أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / مجموعة مسلحة تعلن تشكيل ” المقاومة الشعبية في الرقة ” للتصدي للاحتلال الامريكي للمدينة

مجموعة مسلحة تعلن تشكيل ” المقاومة الشعبية في الرقة ” للتصدي للاحتلال الامريكي للمدينة

ذكرت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية سورية أن مجموعة مسلحة في الرقة أعلنت تشكيل ما سمّته بـ”المقاومة الشعبية في الرقة” لمقاومة الاحتلال الأمريكي للمدينة.

ونشرت المجموعة المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا تتعهد فيه بالدفاع عن المدينة ضد القوات الأمريكية والتصدي لها وكل المتحالفين معها.

وتضم المجموعة منتمين من أبناء الرقة، ودعت أهالي المدينة للانضمام إلى صفوفها ومقاومة المحتل الأمريكي بكل الوسائل، والوقوف في وجه كل أشكال التقسيم، وأهابت بأهالي المدينة الإضراب والتظاهر وعدم التعاون مع القوات المتحالفة مع الأمريكان.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الدولي، قد استعادت الرقة في أكتوبر الماضي من مسلحي داعش الذين سبق لهم وأعلنوها “العاصمة السورية” لتنظيمهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *