أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الامريكية تعلن ان هذه الدول الثلاث تشكل خطرا على وجودها

وزارة الدفاع الامريكية تعلن ان هذه الدول الثلاث تشكل خطرا على وجودها

اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن 3 دول تشكّل خطراً كبيراً على أمن الولايات المتحدة ٫ واعتبر رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات المسلّحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، أن “روسيا تمثّل الخطر الوجودي الوحيد على أمريكا في الوقت الحالي”.

وقال الجنرال هايتن، في كلمة له خلال مؤتمر حول جاهزية الجيش الأمريكي: “كوريا الشمالية تشكّل الخطر الأكبر والأصعب تنبّؤاً على المدى القصير”.
وأضاف: إن “الصين الخطر الأسرع نمواً، إذ إنها تستثمر بنشاط في تطوير منظومات الأسلحة الفضائية وفرط الصوتية”.
وأكّد هايتن أن الصواريخ الاعتراضية الأمريكية من شأنها حماية أمريكا من مخاطر مصدرها كوريا الشمالية، ولا تستهدف روسيا أو الصين، وهو ما يتبيّن من “هيكلية تموضع الصواريخ وعددها”.
وأضاف: “من اللافت أن خصومنا يبدون قلقاً إزاء التهديد النابع عن منظومات الدفاع الجوي الصاروخي”.
وتابع: “إنها ليست مصمّمة ضدهم. لردع روسيا والصين نستخدم عناصر أخرى، لكن لا يوجد ردّ واحد، وعلينا أن ننظر إلى كل واحد على حدة”.
وأشار هاتن إلى أن البنتاغون تتبّع “الانتقائية أو مناهج مختلفة في التعامل مع تلك المخاطر”، موضحاً أنها تستخدم ضد كوريا الشمالية “وسائل الدفاع”، وضد روسيا والصين “عناصر الدفاع الصاروخي والإلكتروني وغيرها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *