أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / احتجاجات ايران / طهران : وسائل اعلام تؤكد عودة الهدوء الى شارع شمال العاصمة طهران اثر احداث شغب قام بها الدراويش

طهران : وسائل اعلام تؤكد عودة الهدوء الى شارع شمال العاصمة طهران اثر احداث شغب قام بها الدراويش

اكدت وسائل اعلام ايرانية ومراسلو وكالات انباء اجنبية ٫ عودة الهدوء الى شارع باسداران بالعاصمة طهران اليوم الثلاثاء بعد اعمال الشغب التي قام بها عدد من دروايش كناباد وذلك بجهود قوى الامن الداخلي ولكن هذه الاحداث تسببت في استشهاد 3 من قوى الامن الداخلي واثنين من التعبويين.

ووفق مصدر امني فان قوى الامن الداخلي اعادوا الهدوء الى شارع باسداران بعد انتهاء المهلة التي حددتها لانهاء اعمال الشغب للدراويش وتمكنت من اعتقال جميع مثيري الشغب وانهاء فتنتهم .
واعلن المتحدث باسم قوى الامن الداخلي الايراني العميد سعيد منتظر المهدي ان احداث شارع باسداران في العاصمة طهران تسببت باستشهاد اثنين من التعبويين الى جانب استشهاد ثلاثة من قوى الامن الداخلي .
وقال العميد منتظر المهدي على صفحته في التلغرام ان احد التعبويين استشهد عندما دهسته سيارة للدراويش فيما استشهد الاخر بضربات سكين ، وقبل ذلك استشهد ثلاثة من قوى الامن الداخلي وجرح اخرون عندما دهستهم حافلة للدراويش .

وافاد العميد منتظر المهدي انه جرى اعتقال 300 شخص بينهم سائق الحافلة والسيارة التي دهست الشهداء وقتلت التعبوي والعناصر الرئيسية التي تقف وراء اعمال الشغب مشيرا الى اعمال الشغب ادت الى جرح 30 من قوى الامن الداخلي .
الجدير بالذكر انه ان سيارة للدراويش هاجمت خلال هذه العمليات قوى الامن الداخلي والاشخاص المتواجدين في ذلك المكان ودهست للاسف تعبويا ما ادى الى استشهاده فيما استشهد تعبوي اخر بعد تعرضه لهجوم بالسكين.
هذا وقام عدد من مثير الشغب وقبل اعتقالهم باشعال النيران في بعض معابر المنطقة وتحطيم السيارات وزجاج منازل المواطنين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *