أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا / الاعتقالات في صفوف الجيش التركي / وسائل اعلام تركية تعيد تسليط الضوء على الضابط التركي الذي قتل قائدا عسكريا كبيرا وافشل الانقلاب

وسائل اعلام تركية تعيد تسليط الضوء على الضابط التركي الذي قتل قائدا عسكريا كبيرا وافشل الانقلاب

بثت وسائل إعلام تركية مشاهد جديدة رصدت تحركات ضابط تركي قام بخلط أوراق الانقلابيين وأسهم في إجهاض خططهم ليلة 15 يوليو/تموز 2016 .

وأشار موقع “تركيا الآن” إلى أن المشاهد المصورة تظهر ضابطا يدعى عمر خالص دمير، تحول لاحقا إلى بطل في بلاده، وهو يتحدث هاتفيا مع “الجنرال زيكائي اكساكللي، قائد القوات الخاصة والمسؤول عنه والتي طلب الأخير خلالها من الضابط عدم تسليم مقر القوات الخاصة للانقلابيين”.

ويرصد الشريط الذي التقطت مشاهده في هذا المقر الخاص بالقوات الخاصة، هذا الضابط “وهو يتجهز للخروج من داخل المبنى لقتل الجنرال سميح ترزي أكبر قيادات الانقلاب والذي كان يسعى لتجهيز مقر القوات الخاصة كمقر لقيادات التحركات خلال الانقلاب”.
ويفيد المصدر بأن دمير أطلق النار بالفعل على ترزي بعد أن أوهمه ومن معه من العسكريين بأنه في صفّهم، ولاحقا أسرع عدد من العسكريين الانقلابيين وهم يحملون الجنرال المصاب سميح ترزي في محاولة فاشلة لإسعافه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *