أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / احتجاجات ايران

احتجاجات ايران

المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي يرفض قرار حكومة روحاني رفع اسعار البنزين بثلاثة اضعاف

استنكر المرجع الديني البارز، ناصر مكارم شيرازي الذي يتخذ مدينة قم مقرا له ، اليوم السبت، قرار حكومة الرئيس روحاني رفع أسعار البنزين ثلاثة أضعاف، معتبرا أن القرار بهذا الشأن أثار صدمة لدى المجتمع الإيراني.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الاسبق كيري يفضح وجود خطط لدى ترامب لتغيير النظام في ايران

فضح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري ٫ خططا تعدها إدارة ترامب ضد الجمهورية الإسلامية مؤكدا ان فريق العمل في البيت البيض يعمل لتغيير النظام في ايران ٫ وهذا ما دفع بمحللين في وسائل الاعلام الأمريكي الي القول بان مثل هذه الخطط تعني العمل لاستغلال امكانات كل الاجهزة الاستخباراتية الامريكية …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف يتهم واشنطن بالسعي لتكرار سيناريو الانقلاب ضد نظام مصدق في ايران

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة بالوقوف وراء الانقلاب العسكري الذي أسقط حكومة محمد مصدق الوطنية عام 1953 في إيران.

أكمل القراءة »

اية الله الخامنئي قائد الثورة الاسلامية يطالب باجراء قانوني سريع عادل لمعاقبة من اخلوا باقتصاد البلاد

شدد قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي مساء اليوم السبت على ضرورة إجراء قانوني سريع وعادل لمعاقبة ممن أخلوا باقتصاد البلاد.

أكمل القراءة »

حرب واشنطن الظالمة ضد الشعب الايراني .. الحزمة الاولى من العقوبات ستدخل حيز التنفيذ الثلاثاء

في حربها الظالمة ضد الشعب الايراني والنظام الاسلامي ٫ أعلنت واشنطن أن الحزمة الأولى من العقوبات ضد إيران ستدخل حيز التنفيذ يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة 04:01 حسب توقيت غرينيتش.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : ترامب ادار ظهره للمفاوضات وهو يعمل ضد الشعب الايراني لذا لاجدوى من المفاوضات مع الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه لا جدوى من أي مباحثات مع الولايات المتحدة في ظل الحظر ، مشددا على ان ترامب ادار ظهره للمفاوضات وهو يعمل ضد الشعب الايراني.

أكمل القراءة »

الحرب الاقتصادية الاثمة والظالمة يبداها الرئيس ترامب معزولا وحيدا ضد الشعب الايراني المسلم والنظام الإسلامي

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطمح في جني أولى ثماره حربه الاثمة والطالمة ضد الشعب الايراني ونظامه الاسلامي اليوم السادس من أغسطس اذ كان متوقعا ومتوهما ان العالم سيقف معه في رفض الاتفاق النووي وكان متوهما بتشكيل تحالف دولي لنقض الاتفاق النووي وحصار ايران .. لكن يبدو ان اماله خابت …

أكمل القراءة »

الحظر الامريكي سيبدأ على ايران اليوم الاثنين .. ويبدأ تحد الايرانيين لاخطر مشروع تآمري امريكي بدعم من المال السعودي والاماراتي

سيبدأ اليوم الاثنين السادس من شهر اب – اغسطس ٫ الحظر الاميركي بتحريض من اللوبي الصهيوني والاسرائيلي وبدعم بدعم سعودي واماراتي٫ ومعه سيبدآ تحد الشعب الايراني وقيادته لاخطر مشروع تآمري بابعاد اقتصادية وامنية واستخباراتية وسياسية وتهديدات عسكرية.

أكمل القراءة »

الداخلية الايرانية : الدعوات التحريضية على الاحتجاج والتظاهر في الفضاء الافتراضي معظمها تصدر من الخارج

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلیة الإيرانية ‘سید سلمان ساماني’، انه تم خلال الشهر الماضي توجیه عشرات الدعوات التحريضية في الفضاء الإفتراضی في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ تحت عنوان الإحتجاج على الغلاء والوضع المعیشي، معظمها كان من الخارج واعاد البعض نشرها للداخل على شبكات التواصل الإجتماعي.

أكمل القراءة »

طهران : اعتقال مساعد رئيس البنك المركزي لشؤون العملات و 4 من السماسرة وأحد الصرافين

أعلن “غلام حسين ايجئي”، المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، توقيف أحمد العراشي، مساعد البنك المركزي لشؤون العملات في البلاد.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية : واشنطن وتل ابيب شكلتا فريق عمل من الخبراء وضباط المخابرات لزعزعة الاستقرار في ايران

كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية٬ إن حكومة الكيان الاسرائيلي والولايات المتحدة شكلتا فريقي عمل من الخبراء الاسرائيليين والامريكيين بينهم ضباط من السي اي اي والموساد الاسرائيلي المختصين بالشان الايراني لزيادة الضغط الداخلي على الجمهورية الاسلامية في إيران كجزء من وثيقة التفاهمات بينهما.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : بسبب قوة وتطور نظام الجمهورية الإسلامية تصاعدت عداوة أمريكا لها

قال قائد الثورة الإسلامية اية الله الخامنئي٫ انه بسبب قوة وتطور نظام الجمهورية الإسلامية تصاعدت عداوة أمريكا، ودون أدنى شك في المقابل تضاعفت كراهية الشعب الإيراني أيضاً لأمريكا يوماً بعد يوم ٫ واعتبر لجوء امريكا الى انشاء تحالفات مع دول تابعة لها في المنطقة دليل ضعف العدو وخشيته من الشعب …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن نستسلم أمام أميركا ولا يوجد إيراني واحد يقبل الخضوع أو الإستسلام أمام الضغوط الخارجية لها

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اننا لن نستسلم أمام أميركا وسيحتفظ بعزتنا وكرامتنا على مدى التاريخ مشددا أنه لا يوجد إيراني واحد يقبل الخضوع أو الإستسلام أمام الضغوط الخارجية لأميركا.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : احداث الشغب الاخيرة تشكل نماذج بسيطة لمؤامرات الاعداء

وصف قائد الثورة الإسلامیة آیة الله السید علي خامنئي، أحداث الشغب الأخیرة في ايران ٫ بأنها تشكل نماذج بسیطة لمؤامرات الأعداء ضد الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة ٫ متوجها بالدعاء الى الباري تعالى لیعین ویسدد جمیع الذین یتصدون لهذه المؤامرات بكل وجودهم وتفان وإخلاص، ومنهم قوات التعبئة والأمن الداخلي وحرس الثورة الاسلامية …

أكمل القراءة »

طهران : وسائل اعلام تؤكد عودة الهدوء الى شارع شمال العاصمة طهران اثر احداث شغب قام بها الدراويش

اكدت وسائل اعلام ايرانية ومراسلو وكالات انباء اجنبية ٫ عودة الهدوء الى شارع باسداران بالعاصمة طهران اليوم الثلاثاء بعد اعمال الشغب التي قام بها عدد من دروايش كناباد وذلك بجهود قوى الامن الداخلي ولكن هذه الاحداث تسببت في استشهاد 3 من قوى الامن الداخلي واثنين من التعبويين.

أكمل القراءة »

خطيب صلاة جمعة طهران : يجب ان يكون اليد على الزناد فالمتامرون يتابعون التخطيط وهم امريكا واسرائيل والسعودية والمنافقين

قال حجة الاسلام صديقي امام صلاة جمعة طهران : يجب ان تكون اليد على الزناد دائماً اذ ان العدو الخائن يتابع التآمر والتخطيط، وسيتلقى في كل مؤامرة صفعة من الشعب الايراني وسيواجه لحمة الشعب الايراني العاشق للشهادة.

أكمل القراءة »

مسؤول في حرس الثورة الاسلامية : منافقو خلق وراء محاولات اثارة الفتنة باوامر من ال سعود

اكد المساعد السياسي للقائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد “رسول سنائي راد” : ان عناصر منظمة خلق الارهابية كُلفوا منذ عامين تقريباً من قبل آل سعود وبعض الدول الاوروبية لخلق الفوضى الى داخل ايران .

أكمل القراءة »