أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ملك البحرين يستقبل عضوا معارضا من افراد العائلة القطرية الحاكمة في موقف معاد لحاكم قطر

ملك البحرين يستقبل عضوا معارضا من افراد العائلة القطرية الحاكمة في موقف معاد لحاكم قطر

في خطوة معادية لامير قطر تميم ٫ استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، بقصر الروضة، عضو العائلة الحاكمة في قطر المعارض للسلطات في الدوحة، سلطان بن سحيم آل ثاني، والوفد المرافق له.

وتعهد سلطان بن سحيم خلال الاجتماع بأن “قطر ستعود قريبا لما اسماه نسيجها الخليجي”، فيما انتقد سياسة ديوان تميم بن حمد، لا سيما قرارات سحب الجنسيات من بعض شيوخ القبائل القطرية.
وأفادت وكالة “بنا” البحرينية الرسمية بأن اللقاء، الذي جرى في إطار زيارة آل ثاني إلى البحرين، شمل استعراض “العلاقات الأخوية التاريخية والعائلية الوثيقة التي تجمع الشعبين الشقيقين”.
وأقام الملك حمد بن عيسى مأدبة غداء تكريما لسلطان بن سحيم آل ثاني والوفد المرافق له.
كر أن سلطان بن سحيم ولد في العاصمة القطرية الدوحة عام 1984، وهو الابن الثامن للشيخ سحيم بن حمد آل ثاني، وزير الخارجية الأول لدولة قطر وشقيق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الأسبق وجد الأمير الحالي، تميم بن حمد آل ثاني.
ويعتبر بن سحيم، الذي يقيم حاليا في السعودية، صاحب علاقات وثيقة مع المملكة وكذلك الإمارات وأحد أبرز المعارضين للسلطات القطرية الحالية.
وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي عقد بن سحيم اجتماعا كبيرا لأفراد الأسرة الأميرية القطرية المعارضين في أراضي السعودية سعيا لـ”إنقاذ قطر”، حسب ما تداولته وسائل الإعلام السعودية الرسمية.
وأوضحت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية أن الاجتماع شارك فيه “أكثر من 20 فردا من عائلة آل ثاني في مجلس واحد”، مشيرة على أنه “الأول من نوعه منذ قطع العلاقات مع قطر” من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية ظريف : الخطوة الاولى المطلوبة من ادارة بايدن محاولة التعويض وليس محاولة الاستغلال

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الخطوة الأولى لإدارة بايدن يجب أن تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *