أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول ايراني يكشف: قائد في حرس الثورة الاسلامية قدم مقترحا للرئيس الاسد عندما كاد يغادر القصر الجمهوري بعد احاطة الجماعات الارهابية به

مسؤول ايراني يكشف: قائد في حرس الثورة الاسلامية قدم مقترحا للرئيس الاسد عندما كاد يغادر القصر الجمهوري بعد احاطة الجماعات الارهابية به

أكد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، علي آغا محمدي، أن طهران عززت من قدراتها في المنطقة، بحسب ما أفادت وكالة “مهر” الإيرانية، الأحد ٫ كاشفا عن دور حرس الثورة الاسلامية في اقناع الرئيس الاسد بتوزيع السلاح على الشعب في دمشق لمواجهة الارهابيين الذين كانوا على مقربة من القصر الجمهوري .

وأفاد علي آغا محمدي بأن القائد السابق بالحرس الثوري الإيراني الشهيد الجنرال، حسين همداني عندما عاد من سوريا قال إنه لما دخل سوريا كان بشار الأسد قد توصل إلى نتيجة مفادها أن عليه أن يغادر القصر الجمهوري حيث باتت القوات المهاجمة تحيط بالقصر.
وأضاف محمدي أن همداني قال للأسد “لا تقلق.. إذا سمحت بتوزيع 10 آلاف قطعة سلاح بين الشعب وتعبئة الناس في مجموعات سيزول الخطر”.

الشهيد العميد همداني

وأشار محمدي إلى أن الجنرال همداني عبأ 80 ألف من القوات السورية، ودخل حزب الله ساحة الحرب، وتم تعزيز الجيش.
وأوضح قائلا “اليوم نرى كيف أن الجيش السوري بات قويا لدرجة أنه أسقط مقاتلة للكيان الصهيوني”.
من المهم الإشارة إلى أن الحرس الثوري الإیراني أعلن في يناير 2015 مقتل الجنرال حسین همداني قرب مدینة حلب في سوريا، علی ید عناصر تنظيم “داعش” خلال تأدیته مهماته الاستشاریة.

المصدر: وكالة “مهر” الإيرانية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *