أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ايران تحذر كوريا الجنوبية من تفعيل ” سامسونغ ؛ قرارا امريكيا بمعاقبة لاعبيها في الاولمبية الشتوية

ايران تحذر كوريا الجنوبية من تفعيل ” سامسونغ ؛ قرارا امريكيا بمعاقبة لاعبيها في الاولمبية الشتوية

سلمت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الخميس، السفير الكوري الجنوبي في طهران، رسالة احتجاج شديدة اللهجة بسبب شركة “سامسونغ”.

وطالبت الخارجية الإيرانية الشركة بالاعتذار، بعد أنباء عن قرار مشترك بين اللجنة الأولمبية الدولية و”سامسونغ” لاستثناء اللاعبين الإيرانيين إلى جانب آخرين كوريين شماليين من تقديم هواتف ذكية كهدية لهم، خلال الألعاب الأولمبية الشتوية، بحجة العقوبات الدولية.
وحذرت الخارجية السفير الكوري الجنوبي من أن هذه المسألة من شأنها أن تضع العلاقات التجارية بين البلدين على المحك.
من جهته، وصف المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، تصرف كوريا الجنوبية وشركة “سامسونغ” بغير الأخلاقي وغير الرياضي.
وتفتتح غدا الجمعة، دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثالثة والعشرين، في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، بمشاركة 95 دولة.
وهذه المرة الأولى التي تستضيف فيها كوريا الجنوبية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وهي الدولة الآسيوية الثانية التي تحتضن هذا الحدث الكبير بعد اليابان التي استضافت دورتي 1972 في سابورو و1998 في ناغانو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *