أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سخط واسع وانتقادات لبابا الفاتيكان لدفاعه عن ” القس فيرناندو كاراديما ” كبير قساوسة تشيلي المتورط باعتداءات جنسية

سخط واسع وانتقادات لبابا الفاتيكان لدفاعه عن ” القس فيرناندو كاراديما ” كبير قساوسة تشيلي المتورط باعتداءات جنسية

في ظل سخط واسع في الاوساط الاجتماعية ٫ جدد البابا فرنسيس أخيرًا دفاعه عن أسقف تشيلي، قائلًا إنه لم يتلقَ شكاوى تتهمه بأنه علم بالاعتداءات الجنسية التي ارتكبها القس المنحرف في تشيلي” فيرناندو كاراديما” ضد قاصرين.

ورغم هذا الاعلان فان وكالة أسوشيتد برس ذكرت في تقرير لها أن البابا شخصيًا تلقى رسالة تقع في ثماني صفحات من أحد ضحايا هذا القس في عام 2015، وأن الرسالة تضمنت تفاصيل صريحة لاعتداءات قال الضحية إن رجال دين آخرين كانوا شهودًا عليها، بينهم خوان باروس الذي عُين أسقف أوسورنو في تشيلي في ذلك العام.
أحيا التقرير، الذي جاء فيه أن احد كبار مستشاري الحبر الأعظم سلمه الرسالة شخصيًا، اتهامات من المدافعين عن ضحايا الاعتداءات الجنسية في الكنيسة، وجهوها إلى البابا فرنسيس (81 عامًا) متهمينه بأنه لا يستطيع، أو لا يريد، أن يفهم قضية هزت الكنيسة الكاثوليكية منذ زمن طويل.
قال بيتر سوندرز، عضو لجنة حماية القاصرين التي شكلها البابا وانتهى تفويضها في ديسمبر الماضي، إن البابا لا يريد أن يرى ما هو مفضوح أمامه، “لأن الاعتراف به اعتراف بأنه ما زال على الكنيسة أن تنظف بيتها”.
كتب الرسالة التي تسلمت صحيفة نيويورك تايمز نسخة منها خوان كارلوس كروز الذي اتهم القس فيرناندو كاراديما، واحد من ابرز القساوسة الكاثوليك سابقًا في تشيلي، بارتكاب اعتداءات جنسية. ودانت الكنيسة الأب كاراديما بارتكابه اعتداءات جنسية على قاصرين من عام 1980 إلى عام 1995، وعاقبته في عام 2011.
قال كروز في رسالته إن الأسقف باروس الذي كان قسًا وقتذاك شهد الاعتداءات. لكن البابا فرنسيس رفض باستمرار الاتهامات الموجهة إلى باروس بوصفها تشهيرًا، وألقى دفاعه عن الأسقف بظله على الزيارة التي قام بها إلى تشيلي في مطلع العام.
في مواجهة الاتهامات المتزايدة للبابا فرنسيس باتخاذ جانب القساوسة المعتدين بدلًا من الضحايا، أرسل كبير محققي الفاتكيان بالجرائم الجنسية إلى تشيلي لسماع هذه الاتهامات.
بعد نشر الرسالة، يواجه البابا الآن أسئلة صعبة. هل قرأ الرسالة وقرر ألا يكشف للصحافة أنه قرأها؟ هل اختار تصديق الأسقف باروس وتكذيب كاتب الرسالة كروز؟ أم أنه لم يقرأ الرسالة قط أو ربما قرأها لكنه نسي أمرها؟
بنظر كروز، البابا أصبح “لا يختلف عن الآخرين”. وقال: “انه يتستر ولا يستمع إلى الضحايا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *