أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الروسي لافروف : امريكا لاتريد اخراج قواتها من الاراضي السورية وتسعى الى تقسيمها

وزير الخارجية الروسي لافروف : امريكا لاتريد اخراج قواتها من الاراضي السورية وتسعى الى تقسيمها

اكد وزير الخارجية الروسي سيغر لافروف، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد إخراج قواتها من الأراضي السورية، رغم رفض نظام الرئيس بشار الأسد للتواجد الأمريكي، واتهم لا فروف واشنطن بأنها تسعى إلى تقسيم الأراضي السورية.

وقال لافروف: “على ما يبدو، الأمريكيون يسيرون نحو تقسيم البلاد، إنهم ببساطة تخلوا عن تلك التأكيدات التي أعطيت لنا، أن الغرض الوحيد من وجودهم في سوريا دون دعوة من الحكومة الشرعية هو هزيمة تنظيم داعش”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الرسمية.
وأضاف لافروف: “الآن يقولون إن وجودهم سيبقى إلى أن يتأكدوا من أن التسوية السياسية بدأت في سوريا، والتي ستأتي نتيجتها بتغيير النظام”. وتابع بالقول إن “خطط تقسيم سوريا موجودة عمليا. ونحن نعلم ذلك وسنسأل الأمريكيين كيف يتصورون ذلك”.
واعتبر لافروف أن “مستوى العنف في سوريا قد انخفض ولكن الهدوء لا يلاحظ في كل مناطق خفض التصعيد”. وقال لافروف: “نحن الآن نشارك بنشاط في تحقيق المزيد من استقرار الوضع. وأطلقنا جنبا إلى جنب مع تركيا وإيران عملية أستانا قبل عام، مما سمح بإنشاء أربع مناطق لخفض التصعيد”. وأضاف: “الهدوء لا يلاحظ في كل واحدة منها، حيث لا تزال هناك مجموعات إرهابية ليست من داعش ولم يتم القضاء عليها، بل هي تابعة لما يعرف بجبهة النصرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *