أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت ضد قرار ترامب بشان القدس

الرئيس ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت ضد قرار ترامب بشان القدس

في سابقة خطيرة في ابتزاز مواقف دول العالم وخاصة تلك التي تعتمد على دعم امريكي ٫ هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستوافق على مشروع القرار المعارض لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خلال التصويت في الجمعية العامة، الخميس.

واتفق المراقبون علي ان قرار ترامب يصب في خدمة مشروع الكيان الاسرائيلي في تهويد القدس في الابقاء على الغطاء الامريكي له اكثر مما هو خدمة للولايات المتحدة ٫ بل ستظهر
مقر الأمم المتحدة في نيويوركالجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد اجتماعا طارئا الخميس حول القدس
وأعلن ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء: “إنهم يتلقون مئات الملايين من الدولارات ومن ثمة يصوتون ضدنا. حسنا، سنقوم بمراقبة تلك الأصوات، فليصوتوا ضدنا، ونحن سنوفر الكثير، هذا لا يهمنا”.
وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، قد توعدت في وقت سابق اليوم معارضي واشنطن في موقفها من القدس، بتسجيل أسمائهم خلال التصويت في الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.
وقبل يومين وجدت الولايات المتحدة نفسها في حالة من العزلة بفعل استخدامها حق الفيتو ضد مشروع القرار الذي يقضي ببطلان أي خطوات تمس بالوضع القائم في مدينة القدس. وكانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة بين الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي عارضت مشروع القرار المقدم من مصر، مقابل 14 دولة وافقت عليه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *