أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ناشطون عرب وسعوديون يسخرون من فيلم كارتوني يظهر فيه ولي العهد السعودي وهو يحتل طهران ..!! من انتاج اسرائيلي

ناشطون عرب وسعوديون يسخرون من فيلم كارتوني يظهر فيه ولي العهد السعودي وهو يحتل طهران ..!! من انتاج اسرائيلي

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين تهكما شديدا على القليم الكارتوني الذي انتجته شركة اسرائيلة بتمويل من الاستخبارات العسكرية السعودية بقيمة مليون وخمسمائة الف دولار ٫ والذي يظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وهو يقود قوات سعودية تحتل طهران وتعتقل قائد قوة القدس اللواء قاسم سليماني .

و أثارت سخرية الناشطين،قيام العديد من وسائل الإعلام السعودية الرسمية ببث فيلم دعائي على شكل “ألعاب فيديو” بلغات عدة بينها “العبرية” يحاكي احتلال السعودية لإيران ٫ وكانت صفحة “قوة الردع السعودي” قد بثت الفيلم الكارتوني على “تويتر”.
ويُظهر فيلم الفيديو الكارتوني ٫ لقطات من الانميشن لعمليات قصف القوات السعودية المفاعل النووي الايراني في بوشهر وقواعد جوية ومعسكرات لحرس الثورة الاسلامية ٫ بالصواريخ البالستية التي أطلقت عليها مسمى “رياح الشرق” .

كما يظهر شريط الفيديو الدبابات السعودية وهي تصل إلى قلب طهران الي مقر وزارة حرس الثورة الاسلامية واعتقال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني .
وفي نهاية المقطع عرضت الشركة الاسرائيلية التي انتجت الفيلم الكارتوني ما يشبه الشعب الإيراني وهو يرفع صور الملك سلمان وابنه ولي العهد محمد في العاصمة طهران وسط مرور الدبابات التي تحمل علم السعودية وقيام طائرات بإلقاء منشورات.
يذكر ان الشركة الاسرائيلية المنتجة للفيلم لصالح الاستخبارات العسكرية السعودية منعت من وضع اسمها في تايتل نهاية الفيلم ٫ حرصا لاظها الفيلم وكانه انتاج سعودي ،
وشن الناشطون السعوديون والعرب في “تويتر” هاشتاجا بعنوان:” #فيلم_قوة_الردع_السعودي “، سخروا فيه من الفيديو الدعائي مؤكدين بان نشر مثل هذا العمل يدل على السذاجة التي يتمتع فيها القائمين على الفيلم، داعين السعودية للخلاص من حرب الحوثيين اولا المستمرة منذ ثلاث سنوات وبعدما فليفكر بن سلمان باحتلال ايران ٫ وليفكر في حماية نفسه من خطط لاغتياله من قبل افراد اسرة ال سعود الذين وجدوا فيه مجرد شاب متهور عبر الخطوط الحمراء في سلسلة مواقع ومراتب اعضاء اسرة ال سعود وما هو الا شخصا من ابناد الجيل الثالث من لاسرة ال سعود واذا به يتجرا ليطيح برؤوس كبار من الجيل الاول مثل ولي العهد الاسبق عمه مقرن بن عبد العزيز الذي اعفي من منصبه في ايلول عام 2015 وليطيح من بعد ذلك بولي العهد السابق محمد بن نايف ابن عمه الذي يعد من طليعة الجيل الثاني من اسرة ال سعود ٫ وتمت الاطاحة به في 21 حزيران – يونيو الماضي .
واعتبرت بعض التعليقات بان الصاروخ اليمني الثاني الذي دك قصر اليمامة الخاص بالملك سلمان ٫ هو الرد العملي على فيلم الكارتون الذي يحتل فيه محمد بن سلمان العاصمة طهران . وهي رسالة يمنية موجهة اليه بانك غير قادر على حماية قصر ابيك من صواريخنا فكيف تسوق نفسك قائدا يحتل ايران ويدخل طهران بدباباته .
وفيما يلي مقتطفات من تعليقات الناشطين السعوديين المتهكمين حيث يتفقون على ان الفيلم الكارتوني هي محاولة من مستشاري ولي العهد السعودي لتسويقه باعتباره قائد عسكري قادر على احتلال ايران ولس فقط الرد عليها عسكريا ٫ في الوقت الذي تعجز اسرائيل والولايات المتحدة برغم تهديداتها المستمرة ٫ عن الاقدام على فعل عسكري واحد ضد ايران خشية من ردها المدمر والذي توعد قائد الثورة الاسلامية اية الله الخميني بتسوية تل ابيب بالارض في حال تنفيذ اي عمل عدواني ضد الجمهورية الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *