أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي : الاتفاق النووي لايشمل المسائل الدفاعية والصاروخية الايرانية

رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي : الاتفاق النووي لايشمل المسائل الدفاعية والصاروخية الايرانية

قال رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الإسلامي حجة الاسلام مجتبى ذو النور أن المباحثات النووية التي أجرتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تتعلق بالمسائل الدفاعية والصاروخية الإيرانية ٬ مؤكدا ان الشعب الايراني وحكومته وقواته مستعدّون لمواجهة كل الإجراءات الأمريكية المعادية لهم .

واضاف : حجة الإسلام مجتبى ذو النور : أن المباحثات التي أجرتها إيران بالملف النووي لا تتعلق مطلقا بالمسائل الدفاعية والصاروخية للجمهورية الإسلامية، موضحا ان : “الاتفاق النووي له ظروفه الخاصة به، ونحن كدولة وقعنا على هذا الاتفاق فقد شهدنا الانتهاك الأمريكي المتكرر لهذا الاتفاق، وهذا الأمر قد أصبح واضحا لكل العالم”.
ونوه رئيس اللجنة النووية في مجس الشورى الإسلامي الى تصريحات قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي التي قال فيها أن إيران ستحول الاتفاق النووي الى فتات إذا ما مزقه الأمريكيّون “.
ولفت مجتبى ذو النور الى أن إيران ملزمة برفع قدراتها الدفاعية من أجل الدفاع عن حقوق شعبها وأمنه، وقال: “الصواريخ الإيرانية أوجدت من أجل مواجهة أي تهديدات محتملة، وإيران عززت قدراتها الصاروخية والدفاعية من أجل الدفاع عن شعبها، ويجب الالتفات الى أن رفع القدرات الصاروخية الإيرانية لا تتعلق مطلقا بالملف النووي أو الاتفاق النووي”.
وتابع : “يجب أن يعلم الأمريكيّون أن ليس بمقدورهم جلب أوروبا الى ميدان ممارسة الضغوط على إيران لأن الأوروبيين يعلمون جيّدا أن الملف الصاروخي والدفاعي الإيراني لا يمكن التفاوض عليه. يجب على الأمريكيين أن يجيبوا عن سبب دعمهم للكيان الصهيوني الذي يمتلك الرؤوس النووية وعن سبب دعمها لكل المجموعات الإرهابية في المنطقة”.
يذكر ان الرئيس الامريكي رفض مطلع هذا الشهر التوقيع على الاتفاق النووي الايراني ٫ متوعدا بالغائه ٫ وداعيا الى فرض عقوبات على الحرس الثوري الاسلامي والعمل لتعديل الاتفاق النووي ليشمل مناقشة الصواريخ الباليستية الايرانية وهو ما رفضه الرئيس روحاني وقادة حرس الثورة فيما اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي بان ترامب مجرد ثرثار وان ايران ستفتت الاتفاق النووي حال اعلانه رسميا التخلي عن الاتفاق النووي.

المصدر: وكالة تسنيم الدولية للانباء + شبكة نهرين نت الاخبارية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *