أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ايران تقرر اغلاق المجال الجوي امام الطائرات القادمة من اربيل والسليمانية الى مطاراتها

ايران تقرر اغلاق المجال الجوي امام الطائرات القادمة من اربيل والسليمانية الى مطاراتها

في اول اجراء للرد علي اصرار مسعود البرزاني للمضي في تنفيذ استفتاأ انفصال اقليم كردستان بدعم اسرائيلي ٫ اعلن المتحدث بإسم المجلس الاعلى للامن القومي الايراني كيوان خسروي انه بناء على طلب الحكومة العراقية تم ايقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري السليمانية واربيل ووقف عبور الطائرات القادمة من اقليم كردستان العراق عبر الاجواء الايرانية.

واشار كيوان خسروي الى انعقاد اجتماع للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني صباح اليوم الاحد لدراسة طلب الحكومة المركزية في بغداد حول اغلاق الحدود الايرانية مع الاقليم، قائلا، نظرا الى عدم نجاح المساعي السياسية الخيرة لايران واصرار المسؤولين في اقليم كردستان العراق على اجراء الاستفتاء تم اغلاق الحدود الجوية الايرانية امام الرحلات التي تنطلق من اقليم كردستان العراق وذلك بناء على طلب الحكومة العراقية في بغداد.
ونوه خسروي الى ان القرارات المتسرعة لبعض المسؤولين في اقليم كردستان العراق ستقيد قدرة التأثير والحوار البناء للكرد في سيادة العراق وستجعل امن الاكراد والعراق والمنطقة يواجهان تحديات جدية ايضاً.
وأضاف، بناء على ذلك القرار، قد توقفت جميع الرحلات الايرانية نحو مطارات اقليم كردستان العراق ايضاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *