أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / وزير الدفاع الايراني السابق العميد دهقان : اي من جيران كردستان العراق لن يقبل بالاستفتاء والانفصال

وزير الدفاع الايراني السابق العميد دهقان : اي من جيران كردستان العراق لن يقبل بالاستفتاء والانفصال

حذر العميد حسين دهقان ورير الدفاع الايراني السابق مستشار ايه الله الخامنئي مرشد الثورة الاسلامية والقائد العام للقوات المسلحة الايرلانية ٫ قيادات كردية من المضي في تنفيذ استفتاء انفصال كردستان واقامة ” كيان كردي ” مستقل بدعم اسرائيلي ٫ قائلا : أن أحدا لن يتحمّل استقلال كردستان، داعيا المسؤولين في اقليم كردستان العراق بالقول “يجب أن يتحلّى الأكراد بالوعي والتراجع عن خطوة الاستقلال لأن أحدا من جيرانها لن يقبل بهذا الواقع”.

واضاف العميد دهقان في تصريح له بهذا الشان : ان “البارازاني يسعى اليوم الى تسجيل النقاط على حساب الحكومة المركزية العراقية”.
وتطرّق العميد دهقان الى القدرات الصاروخية الايرانية؛ منوها الى أن هذه القدرات ستواصل مسار التقدم، وقال: “لم نوقف مطلقا المناورات في مجال صواريخ الباليستية كروز، والدفاع الجوي، وهي متواصلة بغية الحفاظ على القدرات الردعية لإيران”.
وفيما يخص تطورات العمليات العسكرية في سوريا، أشار العميد دهقان الى ان التعاون بين روسيا “القوية” وإيران “المستقلة”، قد أثمر نتائج جيدة من خلال التعاون في مكافحة الإرهاب الى جانب الحكومة السورية؛ وأضاف : “بعد تطهير المنطقة الحدودية العراقية – السورية لن نشهد حركة منظمة لداعش في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لانصار الله تعليقا على وضعهم على لائحة الارهاب : القرار لا يضيف شيئا و يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم

أصدر المكتب السياسي لحركة انصار الله الحوثيين ٫ بيانا بخصوص التصنيف الأمريكي للجماعة تنظيما إرهابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *