أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / مناورات لحرس الثورة الاسلامية بالمدفعية وبمشاركة وحدات صاروخية وطائرات مسيرة مع حدود اقليم كردستان فى رسائل تحذيرية

مناورات لحرس الثورة الاسلامية بالمدفعية وبمشاركة وحدات صاروخية وطائرات مسيرة مع حدود اقليم كردستان فى رسائل تحذيرية

ردا على استفتاء انفصال اقليم كردستان الذي يديره مسعود البرزاني بدعم اسرائيلي ٫ اطلق مقر قيادة قوات حمرة عليه السلام التابع لحرس الثورة الاسلامية، اليوم الاحد، مناورة “محرم” في الحدود الغربية مع اقليم كردستان عبر اطلاق نيران المدفعية الثقيلة.

وبدات المراحل الرئيسية للمناورة صباح اليوم بحضور العميد شادماني المساعد التنسيقي في مقر خاتم الانبياء (ص)، والعميد حسين سلامي نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية، والعميد محمد باكبور قائد القوات البرية في حرس الثوري.
وفي تصريح له على هامش المناورة، اشار العميد باكبور الى أهم اهداف اجراء مناورة محرم، يكمن في ايجاد عمليات تنسيق وتنفيذ بين مختلف الوحدات مع بعضها؛ ولافتا الى نجاح تنفيذ عمليات مركبة، (عبر هذه المناورة) بين وحدات الطائرات المسيرة والصاروخية والمدفعية والمروحية والمدرعة.
واضاف، في هذه المناورة بالاضافة الى اجراء تدريبات الجاهزية، استعرضت الوحدات المختلفة ايضا عمليات التنسيق فيما بينها وفي ظروف حقيقية.
وتابع، العميد محمد باكبور قائلا : ٫ ان منطقة المناورة كانت ضمن المناطق التي يتواجد فيها عناصر معادية للثورة الاسلامية؛ اذ تم تطهير هذه المنطقة من رجس هذه العناصر عبر اجراء المناورات والعمليات المقتدرة لحرس الثورة الاسلامية.
وشدد العميد باكبور على اهمية ودور ومكانة مهام المقار العسكرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية في سياق اقرار الامن المستدام على المناطق الحدودية، قائلا ان مقرات القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية ومنها مقر القدس، وحمزة سيد الشهداء (ع) تقيم دوما وبشكل مستمر عمليات ومناورات وتمارين جاهزية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *