أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امين عام الامم المتحدة : ظاهرة الاسلاموفبيا تغذي ظاهرة الارهاب في العالم

امين عام الامم المتحدة : ظاهرة الاسلاموفبيا تغذي ظاهرة الارهاب في العالم

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن “رهاب الإسلام” أو ما يعرف بظاهرة “الإسلامفوبيا” المنتشرة في أجزاء من العالم تغذي الإرهاب، وذلك وسط تزايد المشاعر المعادية للمهاجرين في بعض دول العالم.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحافي في الرياض إن “أحد الأمور التي تغذي الإرهاب هو التعبير في بعض أجزاء من العالم عن مشاعر الإسلاموفوبيا والسياسات المعادية وخطابات الكراهية الموجهة للإسلام”، مضيفا أن “هذا أفضل دعم يمكن أن يستغله في دعايته”.
ووصل غوتيريش إلى السعودية من تركيا وسيتوجه إلى دبي الاثنين للمشاركة في القمة العالمية للحكومات في إطار جولته في المنطقة.
وبشان النزاع في سورية، أكد غوتيريش على أهمية التوصل إلى حل سياسي قائلا “لن ننجح في مكافحة الإرهاب في سورية إذا لم يتم التوصل إلى حل سياسي شامل للشعب السوري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلسطين والعالم يستذكرون يوم الاسير الفلسطيني

يوافق، اليوم السبت، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، بعد أن أقرّه المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *