أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس الفرنسي في بغداد لتفقد القوات الفرنسية وبحث التعاون الثنائي في محاربة داعش

الرئيس الفرنسي في بغداد لتفقد القوات الفرنسية وبحث التعاون الثنائي في محاربة داعش

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى العراق، يوم الاثنين 2 يناير/كانون الثاني، للتنسيق مع الحكومة العراقية بشان زيادة التعاون والتنسيق في الحرب على “داعش” وتطوير التعاون الاقتصادي مع العراق وتفقد القوات الفرنسية العاملة في العراق .

وهذه ثاني زيارة يقوم بها الرئيس هولاند الى العراق بعد تلك التي قام بها في ايلول/سبتمبر 2014، مباشرة بعد سقوط الموصل بايدي “داعش”.
ويرافق وزير الدفاع جان ايف لودريان الرئيس الفرنسي في زيارته، ومن المقرر ان يبحث رئيس الحكومة حيدر العبادي اخر التطورات العسكرية في الموصل التي تعمل القوات المشتركة للجيش والقوات المسلحة والشرطة الاتحادية على تطهيرها من “داعش” حيا بعد حي منذ السابع عشر من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وكان هولاند قد أعلن مساء السبت، انه سيزور العراق الاثنين ليوجه “تحية” الى الجنود الفرنسيين الذين يشاركون في الحرب ضد “داعش”.
وقال هولاند في كلمة التهنئة التقليدية الموجهة الى الفرنسيين لمناسبة حلول العام الجديد “لم ننته بعد من آفة الارهاب، ولا بد لنا من المضي في مواجهته. في الخارج، هذا ما نقوم به عبر عملياتنا العسكرية في مالي وسوريا والعراق، العراق الذي سأزوره بعد غد لاوجه تحية الى جنودنا” هناك.
واعاد هولاند التذكير بالاعتداءات التي ادمت فرنسا عام 2016. وقال “افكر في هذه اللحظات بالضحايا، بعائلاتهم وبالجرحى الذين يعانون”.
ودعا الرئيس الفرنسي الى “محاربة الارهاب في الداخل ايضا لافشال كل الاعتداءات، وكشف الاشخاص الخطرين، والاحتراز من التشدد الجهادي. لكن الشيء المؤكد تماما ان الديموقراطية ستفوز في صراعها هذا مع الوحشية”.

المصدر: اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *