أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابي في عمليات الجيش السوري في ريف حمص وفي دير الزور

مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابي في عمليات الجيش السوري في ريف حمص وفي دير الزور

كثفت وحدات من الجيش السوري من عملياتها النوعية على تجمعات ومحاور وتجمعات تنظيم “داعش الوهابي ” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ، وذلك في ريف حمص الشرقي وفي دير الزور .

وفى مدينة دير الزور تأكد وفقا لمصدر عسكري سوري “تدمير منصات إطلاق صواريخ وتحصينات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على عدد منهم وذلك برمايات ونيران من سلاحي المدفعية والدبابات في الجيش العربي السوري على بؤرهم وتجمعاتهم في حيي الصناعة والجبيلية”.
ويستهدف تنظيم داعش الإرهابي الأحياء السكنية في دير الزور وقرى وبلدات ريف المحافظة بالقذائف الصاروخية والهاون ويمنع وصول المواد الأساسية والغذائية إليها في محاولة يائسة منه للنيل من صمود الأهالي وموقفهم الداعم للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري”.
ووفق المصدر العسكري السوري ، فأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” وطرق إمدادهم في قرية عرشونة وشرق قرية تياس وشرق المحطة الرابعة لضخ النفط ومنطقة بئر الفواعرة ومحيط قصر الحير وشرق مدينة القريتين بالريف الشرقي.
وأشار المصدر في تصريح لوكالة سانا ، إلى أن الضربات أدت إلى “مقتل العشرات من إرهابيي التنظيم وتدمير عربات مدرعة لهم وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة” كانت تقوم بأعمال تخريب وتدمير في البنى التحتية.
ولاحقا أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “داعش” وأصابت آخرين وأحبطت محاولتهم للتسلل من جهة قرية عنق الهوى باتجاه جب الجراح بالريف الشرقي.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير منصات إطلاق صواريخ لهم في دير الزور”.
وأفاد المصدر بأن حامية مطار دير الزور العسكري اشتبكت خلال الساعات الماضية مع إرهابيين من تنظيم “داعش” على طول الساتر الشرقي للمطار و”أوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينما لاذ الآخرون بالفرار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *