أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللجنة الدولية اجلاء جميع الجرحى والمرضى من الاحياء الشرقية في حلب

اللجنة الدولية اجلاء جميع الجرحى والمرضى من الاحياء الشرقية في حلب

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، إجلاء جميع الجرحى والمرضى من الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وقالت اللجنة في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع “تويتر”: “آخر مستشفى في شرق حلب فارغ، وتم إجلاء جميع المراجعين مع الأشخاص الآخرين، الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة”.
من جانبها، تحدثت وكالة “سانا” السورية الرسمية للأنباء عن وصول 4 حافلات وسيارتي إسعاف تابعتين للهلال الأحمر السوري تقل جرحى ومرضى ونساء وأطفالا من بلدتي كفريا والفوعة، الواقعتين في محافظة إدلب والتي تقطنها أغلبية شيعية، إلى معبر الراموسة جنوب مدينة حلب.
وتزامن ذلك، حسب الوكالة، مع إخراج دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب باتجاه ريفها الجنوبي الغربي فيما أضافت “سانا” أن هذه العملية تجري بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
بدورها، أكدت كريستا آرمسترونغ، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استئناف عملية الإجلاء من شرق حلب، قائلة في حديث لوكالة “تاس” الروسية: “كان هناك كثير من التأخير في البداية، لكن تجري الآن عملية الإجلاء على ما يبدو، بسرعة كافية”.
وأوضحت آرمسترونغ أن حوالي 40 حافلة تشارك في العملية اليوم، لكنها أشارت إلى أن هذا الرقم قابل للارتفاع.
أعلن الكرملين، في وقت سابق من الأربعاء، أن عملية خروج مسلحي المعارضة السورية من مدينة حلب على وشك الانتهاء، مؤكدا وجود تعاون روسي تركي متين في هذا المجال.
وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، في مقابلة مع قناة “مير-24”: “تنتهي حاليا عملية إخراج المسحلين من شرق حلب. وتتعاون موسكو وأنقرة بشكل مكثف على مستوى وزارتي الدفاع وهيئتي الأركان. وجاءت اتصالاتنا المكثفة بالنتيجة المرجوة. ويكتسب تحرير المدينة معنى عسكريا واستراتيجيا ورمزيا مهما جدا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *