أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الاممي لليمن ولد الشيخ يدعو الى احالة مرتكبي مجزرة قصف مجلس عزاء في صنعاء للقضاء

المبعوث الاممي لليمن ولد الشيخ يدعو الى احالة مرتكبي مجزرة قصف مجلس عزاء في صنعاء للقضاء

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى نشر نتائج التحقيق الذي يجريه التحالف العربي حول مذبحة صنعاء على وجه السرعة، وأن تتم إحالة مرتكبيها الى القضاء.

وقال ولد الشيخ أحمد، في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، في باريس، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول: “ينبغي فعل كل شيء من أجل إحالة مرتكبي هذه الهجمات الشنيعة إلى القضاء”.
وأضاف المبعوث الأممي أنه لا بد للأمم المتحدة من الحصول سريعا على نتائج التحقيق الجاري.
وصرح ولد الشيخ أحمد، قائلا: “لقد تأثرنا جميعا لكون هذه الهجمات وقعت في وقت تم فيه تحقيق تقدم مهم إثر مفاوضات طويلة، وفي وقت كنا نتفاوض على اتفاق دائم”، مطالبا كل الأطراف بضبط النفس.
من جهته، دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، التحالف إلى نشر نتائج التحقيق فور الانتهاء منه، مشددا على أن موقف فرنسا يعتبر أن الخيار العسكري لا يوصل إلى حل.
وكان القصف الجوي استهدف مجلس عزاء، السبت، في العاصمة اليمنية صنعاء، ما أدى إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة 525 بجروح، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.
وقد لقي هذا القصف إدانة دولية واسعة، وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد النظر في دعمها لحرب السعودية على اليمن .

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *