أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فضيحة تتورط بها ” ياهو yahoo ” بتصويرها حسابات مستخدميها وتقديمها للامن القومي المريكي

فضيحة تتورط بها ” ياهو yahoo ” بتصويرها حسابات مستخدميها وتقديمها للامن القومي المريكي

كشف تقرير ، أن شركة ياهو صورت ملايين الرسائل الإلكترونية، من حسابات مستخدميها، وقدمتها كخدمات مدفوعة الاجر للامن القومي الامريكي وبقية الاجهزة الامنية.

وكتب موظف الاستخبارات الأمريكية الهارب، إدوارد سنودن، تعليقا على موقع تويتر، يقول فيه: “كانوا يصورون كل شيء كتبته، اغلق حسابك اليوم”.
وذكر التقرير ، إن الشركة صممت برنامجا العام الماضي لتلبية هذا الطلب السري ، وجاء في بيان أرسلته الشركة لبي بي سي أن “ياهو شركة تلتزم بالقوانين الأمريكية”.
وتأتي هذه المزاعم بعد أقل من أسبوعين من تصريح ياهو بأن قراصنة سرقوا معطيات من العديد من مستخدميها.
ورفضت شركة الاتصالات فيرزون، التي تستعد لشراء ياهو بقيمة 4.8 مليارات دولار، التعليق على ما جاء في التقرير.
ووفق هذا التقرير ، فأن تصوير الرسائل الالكترونية كان بطلب من وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفديرالي (أف بي آي)، نقلا عن 3 مصادر، اثنان منها موظفان سابقان في ياهو.
وييقول التقرير ، أن البرنامج كان يصور جميع الرسائل التي تصل عددا من المستخدمين، ولكنها لم تتوصل إلى معرفة المعلومات التي سلمت، وإذا كانت السلطات الأمريكية طلبت نفس العمل من شركات انترنت أخرى.
وتسمح القوانين الأمريكية لأجهزة الاستخبارات بأن تأمر بالكشف عن معطيات المستخدمين، التي تعتقد أنها قد تمنع وقوع هجمات إرهابية.
ويمكن للشركات الاعتراض على هذه الطلبات أمام محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية، ولكن رويترز تقول إن ياهو قررت عدم الاعتراض، لأنها اعتقدت أنها ستخسر القضية، وإن هذا أغضب عددا من الموظفين في الشركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *