أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السيد عبد الملك الحوثي يتهم الامارات باحتلال جنوب اليمن وكاشفا عن اطماع سعودية وامريكية في شرق اليمن

السيد عبد الملك الحوثي يتهم الامارات باحتلال جنوب اليمن وكاشفا عن اطماع سعودية وامريكية في شرق اليمن

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، الأحد، أن الإماراتيين هم أصحاب القرار في جنوب اليمن. متهما السعودية بمنع استخراج النفط من محافظة الجوف الواقعة شمال شرق البلاد.

وهاجم السيد الحوثي الامارات ، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ، مؤكدا أنها باتت تتحكم بكل المنشآت المهمة في الجنوب من مطارات وموانئ.
وتابع قوله: الكل في المحافظات الجنوبية خاضع لأمر وقرارات “أبوظبي”، التي لا يتم تعيين أي مسؤولين أمنيين أو مدنيين إلا بموافقتهم، وقبل صدور أي قرار يجب أن يعرض عليها.
ووصف زعيم حركة أنصار الله ، بمن يدعون تمثيل الجنوبيين – جنوب اليمن – بمسلوبي الحرية والقرار بسبب وقوفهم في صف العدوان.
وأشار إلى أن المسؤولين في الجنوب، وقعوا عقودا جائرة مع المحتلين، وهو الحال في جزيرة سقطرى، وكذلك في حضرموت وشبوة؛ في تلميح منه إلى الإمارات.
وقال السيد الحوثي إن هناك أطماعا سعودية وأمريكية في المناطق الشرقية من اليمن؛ مؤكدا ان السعوديين منعوا أي نشاط لاستخراج النفط في محافظة الجوف (شمال شرق البلاد).
وذكر أن الشعب اليمني خرج بأغلبية ساحقة ليتبرع للبنك المركزي، وهو يملك القليل إلى جانب بعض التجار الشرفاء الذين ذهبوا لإيداع أموالهم‏.
من جانب آخر، أكد السيد عبد الملك الحوثي ، أنهم أمام فرصة تاريخية لولادة جديدة للشعب اليمني، وانطلاقة من مخاض هذه المعاناة؛ داعيا اليمنيين إلى الثبات والصبر والتضامن وتضافر الجهود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *