أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الخارجية الايراني ظريف ينفي ارسال صواريخ لليمنيين بهدف قصف السعودية

وزير الخارجية الايراني ظريف ينفي ارسال صواريخ لليمنيين بهدف قصف السعودية

ردا على اتهامات وجهها وزير الخارجية كيري اثناء وجوده في جده ٫ نفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مزاعم نظيره كيري الذي ادعى فيها أن طهران ترسل صواريخ إلى اليمن واصفا اياها : ان لا اساس لها من الصحة، معتبرا ال،لايات المتحدة شريكة في جرائم العدوان السعودي في قتل الاطفال والنساء في اليمن وتدمير المستشفيات والمدارس.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعرب امس الخميس 25 أغسطس/آب في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في جدة، عن خشيته من وجود الصواريخ الإيرانية على الحدود اليمنية السعودية.
وقال: “هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية، ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك في هذا المجال غير مقبول”.
وقد أعلن جون كيري، عقب لقائه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في جدة عن إطلاق مبادرة جديدة لحل الأزمة اليمنية تتضمن سحب الحوثيين لأسلحتهم من صنعاء وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
واعتبر ظريف أن الحكومة الأمريكية شريكة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقتل الأطفال في اليمن في اشارة الى بيعها الاسلحة الفتاكة للسعودية ووجود مستشارين امريكيين يقدمون الاستشارات للضباط السعوديين في قيادة العدوان علي اليمن .
ونفى ظريف المزاعم الأمريكية التي تتهم ايران بإرسال معدات عسكرية إلى الحوثيين في اليمن، مؤكدا أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.
وأضاف وزير الخارجية الايراني أنه من المؤكد أن جون كيري يعلم أفضل من الآخرين أن الرياض أفشلت خلال الـ18 شهرا الماضية جميع الجهود الجادة المبذولة لوقف إطلاق النار في اليمن.

رفض اتهامات تهديد
ايران لامن المنطقة
هذا ورفض وزير الخارجية الإيراني تصريحات نظيره الأمريكي بشأن تهديدات إيران للمنطقة والولايات المتحدة قائلا: “آن الأوان أن تأخذ واشنطن الدروس والعبر من أخطائها الفاحشة السابقة في سوريا والعراق ، وأن ترى الحقائق الراهنة”.
وأكد ظريف أن إيران أعلنت مرارا أنها لن توجه إطلاقا قدراتها العسكرية ضد أي دولة، وأن هذه القدرات ذات طابع دفاعي بحت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *