أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اية الله صادق لاريجاني ” : القضية الفلسطينية حرب بين العالم الاسلامي وعالم الكفر والسعودية تدعم الصهاينة
كلنا مع الاقصى

اية الله صادق لاريجاني ” : القضية الفلسطينية حرب بين العالم الاسلامي وعالم الكفر والسعودية تدعم الصهاينة

أكد رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله صادق آملي لاريجاني ان القضية الفلسطينية لا تنحصر في حرب ثنائية بين فلسطين والكيان الصهيوني، وانما تمثل الحرب بين العالم الاسلامي وعالم الكفر بأسره، ولا ينبغي رؤيتها كحرب في منطقة صغيرة.

وقال اية الله صادق لاريجاني : ان السعوديين يقومون اليوم بإمداد الكيان الصهيوني، وأمسكوا المعول الهدام لهدم الاسلام، ومن المؤسف انهم يقدمون جماعة ارهابية مصطنعة باسم الاسلام الى العالم، والاسلام منها براء في اشارة الى ” داعش ” ، الا انهم يشوهون الاسلام بسلوكهم وممارساتهم، فكيف كانوا – الامريكان – قادرين على تتبع شراء وبيع النفط الايراني خلال الحظر، ولا يستطيعون اليوم تتبع مسار الاموال المشبوهة المرسلة الى “داعش”.

السعودية تشعل حربا
بين السنة والشيعة
وادان اية الله لاريجاني سياسة النظام السعودي قائلا : انهم يشعلون حربا بين الشيعة والسنة، في حين انهما كانا اخوين… اننا نعتقد ان الشعوب المسلمة ومن خلال اتحادها واعتمادها على القوة الالهية الازلية، قادرة على استيفاء حقوقها من جميع الظالمين، وهذا وعد الهي.
وبحسب وكالة انباء “فارس”، قال آية الله صادق لاريجاني في المؤتمر الدولي الذي يحمل عنوان “كلنا مع الاقصى” اليوم الاحد بطهران: ان القضية الفلسطينية هي القضية الاولى للعالم، وقد أعلن الامام الخميني (رض) هذه القضية للعالم أجمع سواء قبل الثورة وطيلة انطلاقة الثورة، كما ان قائد الثورة أبدى اهتمامه بهذه القضية في تصريحاته العديدة.


وأضاف: كما تعلمون فإن القضية الفلسطينية ليست حربا ثنائية بين فلسطين والكيان الصهيوني، وانما تمثل الحرب بين العالم الاسلامي وعالم الكفر بأسره، ولا ينبغي رؤيتها كحرب في منطقة صغيرة.
وتابع: ان القضية الفلسطينية تستحق الاهتمام انطلاقا من عدة معايير، احدها حقوق الانسان، الا ان الغرب يستغل هذا المعيار لممارسة الضغوط، حتى انه فرض عقوبات عديدة على الكثير من الدول بذريعة حقوق الانسان.
وأوضح ان من الخطأ ان يسمح الغربيون لأنفسهم بان يعمموا انطباعهم عن حقوق الانسان على العالم باسره، وهذا مرفوض من قبلنا.. لابد من معرفة الحقوق الاساسية للانسان والكون معرفة صحيحة من اجل صياغة حقوق الانسان.
وأضاف: ان فلسطين تحولت الى مختبر كبير للتحقق من مزاعم الغربيين بشأن حقوق الانسان، وقد انكشفت هذه المزاعم، ولابد ان نسأل من الغربيين: ماذا صنعتم للدفاع عن حقوق الانسان للفلسطيين المضطهدين؟ وماذا فعل الكيان الغاصب في غزة؟

حزب الله يدافع عن الاسلام
ولفت الى ان حكام اميركا يصفون اليوم حزب الله بأنه ارهابي، في حين ان الذنب الوحيد لحزب الله هو الدفاع عن النفس والدفاع عن الاسلام… ولابد من القول ان الارهابي هو الاميركي الذي يرسل الجيوش في وضح النهار الى العراق ويقتل الناس هناك، ويأتي بجيوشه من بعد آلاف الكيلومترات الى المنطقة ليعتدي على الدول، وقال مخاطبا الاميركيين: تصفون الدول بالارهاب كذبا وزورا في حين انكم انتم الارهابيون.

امريكا يهمهم الدفاع
عن الكيان الصهيوني
واضاف : لم تعد خدعة الاميركيين تنطلي على أحد، فالجميع يعلم انهم يتشدقون بحقوق الانسان ليحققوا مآربهم المشؤومة.. وأن الخط الاحمر للاميركيين هو الدفاع عن الكيان الصهيوني الغاصب، فهم لا يسمحون لأحد الاقتراب من هذا الكيان اللقيط.
وفي جانب آخر من حديثه، أكد آية الله لاريجاني ان على المسلمين ان ينهضوا ويصحوا لمواجهة الغدة السرطانية الصهيونية، داعيا الى اغتنام اي فرصة ووسيلة تساعد على هذه الصحوة، ولابد من تعميم قضية فلسطين والخطاب المرتبط بفلسطين في العالم أجمع.

دول اسلامية تحارب
القضية الفلسطينية
ومضى قائلا: ان القضية الفلسطينية تعتبر المحك لمدى خيانة ومقاومة بعض الدول الاسلامية.. فكما تعلمون هناك العديد من الدول في العالم الاسلامي أقرت علاقات مع الكيان الغاصب، وهذه الدول تسعى لإبعاد القضية الفلسطينية عن الاذهان من خلال تطبيق مخطط خبيث، وبعضها يسعى من خلال حروب بالوكالة من اجل التغطية على اهمية القضية الفلسطينية ويزينوا صورة اعداء الاسلام، والسبب في ذلك هو انه بشكل عام هذه الانظمة ليست شعبية، ولجأت الى الغرب من اجل البقاء في الحكم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *