أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات الجزيرة تعلن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير قضاء الرطبة في الانبار من ارهابيي داعش الوهابي

قيادة عمليات الجزيرة تعلن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير قضاء الرطبة في الانبار من ارهابيي داعش الوهابي

أعلنت قيادة “عمليات الجزيرة” اليوم الاثنين انطلاق عملية عسكرية كبرى من ثلاثة محاور لتحرير قضاء الرطبة العراقي من سيطرة ارهابيي “داعش” الوهابي بعد اكثر من 22 شهرا مايو ايار عام 2014 بيد مجاميع داعش الاجرامية.

mعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون إن “عملية عسكرية كبرى انطلقت، صباح اليوم، لتحرير مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي) من تنظيم داعش الإرهابي”، مبينا أن “العملية انطلقت من محاور المدينة الغربية والجنوبية والشرقية”.
ونقلت اذاعة صوت العراق ٫عن اللواء ابراهيم أن “العملية تشارك فيها قطعات الفرقة السابعة بالجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وأفواج طوارئ شرطة الأنبار ومقاتلو العشائر وحرس الحدود وطيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحية للجيش”.
يذكر أن مدينة الرطبة يسيطر عليها تنظيم “داعش” منذ منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات الأمنية منها، فيما يفرض التنظيم الإقامة الجبرية على أهالي المدينة ويمنع خروجهم منها.
ونقلت “اذاعة صوت العراق ” عن عضو اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة حميد أحمد الهاشم قوله الأحد إن “طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي سيشارك في معركة تحرير الرطبة”. وأضاف الهاشم أن عملية تحرير القضاء تكتسي أهمية أمنية واقتصادية.
يذكر ان سقوط قضاء الرطبة بيد تنظيم جاء ضمن تداعيات هجوم تحالف فلول البعثيين وداعش الوهابي على الموصل وسيطرته علي المدينة وعلى مناطق في صلاح الدين والانبار ومن بينها قضاء القائم الذي مازال بيد النظيم الوهابي وبقايا فلول حرس النظام السابق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *