أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تجبر مراسل ” ديرشبيغل ” على مغادرة البلاد ويصف اردوغان بالديكتاتوري

السلطات التركية تجبر مراسل ” ديرشبيغل ” على مغادرة البلاد ويصف اردوغان بالديكتاتوري

أجبر السلطات التركية مراسل جريدة «دير شبيجل» الألمانية حسنين كاظم،, على مغادرة أسطنبول، بعد ثلاثة سنوات من العمل كمراسل للجريدة في العاصمة التركية؛ وأضاف «قبل أن أذهب إلى المطار, كتبت قائمة بها أرقام تليفونات أشخاص دبلوماسيين, وأساتذة جامعة وأصدقاء له في أسطنبول واعطيتها لزوجتي فى حالة إذا احتجزت فى المطار»، موضحًا «على عائلتي استكمال رحلتهم في الحياة إذا حدث لي أشياء مكروهة».

وكشف المراسل عن أن القول بوجود ديمقراطية في هذه البلاد، لا أساس له، حيث يحكم الرئيس أردوغان، البلاد بديكتاتورية، وتستخدم الحكومة ضد أي احتجاجت أو تظاهرات الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع , ليس هذا فقط بل يسجن الصحفيون، إذا كتبوا أشياء لم تتوافق مع رؤية الحكومة.
وقال «مراسل ديرشبيغل » في شهادته التي نقلتها الجريدة: «منذ بداية هذا العام رفضت الحكومة التركية تجديد إقامتي في البلاد لمنعي من ممارسة عملي في البلاد» لافتًا إلى أنه «لم يتم نجديد الإقامة لأي صحفي ألماني, بل ويتم ترحيل جميع الصحفيين الألمان، بعكس تصريحات رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، من أنه سيتم تجديد إقامة جميع الصحفيين الألمان».
وقال «كاظم»، إنه اتخذ قرار مغادرة تركيا، جراء العمليات الإرهابية، وكذلك خوفًا من الملاحقة الأمنية، بتهم مثل إهانة الرئيس أو دعم الارهاب أو التحريض على التظاهر وزعزعة الاستقرار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *