أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بضغوط سعودية واسرائيلية .. السلطات الكويتية تطرد عددا من المقيمين فوق اراضيها بتهمة علاقتهم بحزب الله
امير الكويت والملك السعودي

بضغوط سعودية واسرائيلية .. السلطات الكويتية تطرد عددا من المقيمين فوق اراضيها بتهمة علاقتهم بحزب الله

استجابة للضغوط السعودية ، اقدمت الحكومة الكويتية على بترحيل أشخاص زعمت ثبوت علاقتهم بحزب الله اللبناني ، وذكرت صحيفة القبس الكويتية ان السلطات قامت بترحيل 11 لبنانيا و3 عراقيين لثبوت انتمائهم لحزب الله اللبناني كما تنوي ترحيل إعداد إضافية لنفس السبب.

واعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها الكويت جماعة حزب الله التي هزمت قوات الاحتلال الاسرائيلي من لبنان ، جماعة إرهابية في الثاني من مارس ، في ظل ضغوط اسرائيلية وسعودية .
وكانت دول المجلس الست التي تضم السعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان وقطر ، قد فرضت عقوبات على حزب الله في عام 2013 ، ولكنها اتخذت في الشهر الماضي قرارا بوصف الحزب بمنظمة ارهابية ، وهو القرار الذي لقي ردود فعل غاضبة في العالم العربي وادانته عشرات القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية في العالم العربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *