أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات مكافحة الارهاب تسيطر على مركز الانواء الجوية وبرج المراقبة في الزنكورة في الرمادي وسرايا السلام تفكك ورشة تفخيخ غرب سامراء

قوات مكافحة الارهاب تسيطر على مركز الانواء الجوية وبرج المراقبة في الزنكورة في الرمادي وسرايا السلام تفكك ورشة تفخيخ غرب سامراء

اكد مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار ، نجاح قوات جهاز مكافحة الارهاب ، في الساعات القليلة الماضية بمساندة الفرقة السادسة عشرة في الجيش والطيران الحربي، في السيطرة الكاملة على مركز الانواء الجوية وبرج المراقبة والرصد المناخي الواقع بين منطقتي الزنكورة والقرية العصرية شمال شرق الرمادي، وتمكنت منقتل العديد من ارهابيي “داعش” الوهابي.

وكانت القوات المشتركة بمشاركة الشرطة الاتحادية قد نجحت في تطهير ” منطقة الزنكورة ” غربي الرمادي اخر معاقل داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين ، وتمكنت من قتل العشرات من الارهابيين وهروب ما تبقى منهم ، وتمثل منطقة الزنكوره بوابة استراتيجية هامة لتطهير مناطق شمال وغرب مدينة الرمادي ، وجاء تحرير منطقة الزنكوره بعد تحرير مناطق جزيرة الخالدية و البوبالي والبوعبيد.
وبحسب مصادر عسكرية فان العملية اسفرت حتى الان عن تفجير اربعة عجلات مفخخة وستة وثلاثين عبوة ناسفة ومقتل نحو اربعين ارهابيا .
اما في شمالي العراق وفي محافظة نينوى تحديدا فقد شنت قصفت الطائرات الحربية العراقية الطريق الرابط بين مدينتي الموصل والرقة السورية وهو احد الطرق الاستراتيجية للامدادات لجماعة “داعش” الارهابية .
على صعيد متصل ، تمكنت قطعات الجيش في الرمادي من صد هجوم “لداعش الوهابي” مما اسفرت عن مقتل 14 ارهابيا في منطقة البو سودة شرق الرمادي ، تم قتل قناص من داعش الارهابي في منطقة الصبيحات.

سرايا السلام يفككون عبوات ناسفة
وفيما يتعلق بعمليات الامام الهادي ع لتحرير جزيرة سامراء ،نجح رجال الهندسة في سرايا السلام من تفكيك وضبط ورشة للألكترونيات عائدة لعناصر داعش الإجرامي ، كانت تُستخدم لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات المفخخة ، إضافة لعدد من العبوات والأحزمة الناسفة” .
من جانب اخر ، اعلن بيان لقيادة عمليات بغداد بأن” القوات الأمنية تواصل عملياتها في تطهير منطقة البو شجل وتضييق الخناق على العدو وقطع إمداداته، حيث تمكنت من قتل (8) إرهابيين، وجرح (4) اخرين، وتدمير (4) عجلات بينهما عجلة مفخخة، ومعالجة (15) عبوة ناسفة “. وأضاف البيان ان” قوة من الفوج الأول في اللواء (25) تمكنت من ضبط مخبأ ضم (4) عبوات ناسفة، وصواعق ومساطر وبطاريات تفجير في منطقة حي الضباط جنوبي بغداد، وتفكيك (4) عبوات ناسفة في منطقتي “الثائر الثانية والعلمية” شمالي بغداد. فيما تمكنت قوة من اللواء (42) من ضبط وتفكيك مواد متفجرة وعبوة ناسفة وصواعق تفجير، في منطقة الجعارة شرقي بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله تعلن استئناف المقاومة الاسلامية في العراق عملياتها ضد القوات الامريكية

أعلنت “كتائب حزب الله” في العراق الاثنين، استئناف العمليات الجهادية ضد القوات الأميركية في البلاد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *