أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المخابرات الاوروبية تبتز طالبي اللجوء السايسي من السورين والعراقيين والايرانيين للتعاون معها مقابل حصولهم على اللجوء السياسي

المخابرات الاوروبية تبتز طالبي اللجوء السايسي من السورين والعراقيين والايرانيين للتعاون معها مقابل حصولهم على اللجوء السياسي

في تاكيد لشكاوى سابقة من لاجئين سوريين وعراقيين انهم تعرضوا الى ابتزاز من دول اوروبية للتعاون مع اجهزة مخابراتهم مقابل منحهم حق اللجوء السياسي ، نشر موقع “شبيغل أونلاين” الالماني تقريرا كشف خلاله عن سعي جهاز المخابرات الألماني لتجنيد طالبي اللجوء السياسي للعمل معه للحصول على معلومات استخباراتية، مقابل توفير الحماية لهم ، والا سيحرمون من حق الحصول على اللجوء في حال رفضهم التعاون.

وذكر الموقع الاحد أن جهازي المخابرات الخارجية “بي أن دي” والأمن الداخلي “فيرفاسونغ شوتس” الألمانيين اتصلا ما بين أعوام 2000 و2013 بنحو 850 لاجئا في البلاد بهدف الحصول على معلومات استخباراتية مقابل حصولهم على حماية قانونية يحرمون منها في حال رفضوا التعاون.
وأكد الموقع أنه حصل على هذه المعلومات من إجابة الحكومة الألمانية على أسئلة قدمتها كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني في هذا الخصوص، مضيفا أن المعلومات الخاصة بهذا الملف نشرت في عدد مجلة “دير شبيغل” الجديد لهذا الأسبوع.
وأشار موقع “شبيغل أونلاين” إلى أن هذه الممارسات مثيرة للجدل لأن اللاجئين الذين يتعاون مع أجهزة المخابرات يحصلون على حماية قانونية لم يكونوا سيحصلون عليها في الظروف الاعتيادية.
وفي حديث مع مجلة “دير شبيغل”، انتقدت عضو كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني مارتينا رينير هذه الممارسات مشيرة إلى أن وضع أجهزة المخابرات اللاجئين تحت الضغط مرفوض أخلاقيا.
وشددت مارتينا رينير على أن المعلومات التي يتم الحصول عليها بهذه الطريقة مثيرة للشك.
وكانت شبكة نهر ين نت الاخبارية قد نشرت تقريرا في فبراير العام الماضي ، كشف نجاح المخابرات البريطانية MI5 و MI6 ، في تجنيد مئات اللاجئين من السوريين والعراقيين والايرانيين خلال عام 2015 للعمل في خدمة جهازي المخابرات البريطاني الامن والمخابرات الداخلي MI5 والامن والمخابرات البريطانية الخارجية MI6.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *