أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الدولي يعلن عن وجود 700 ارهابي من داعش يختبئون في الرمادي ومشارفها الشرقية

التحالف الدولي يعلن عن وجود 700 ارهابي من داعش يختبئون في الرمادي ومشارفها الشرقية

في بيان يناقض كثيرا بيان قيادة العمليات المشتركة عن تحرير مركز الرمادي وتاكيدها بان داعش هربوا منها ..! قال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول إن نحو 700 من مسلحي تنظيم “داعش” يختبئون على ما يبدو في وسط مدينة الرمادي العراقية ومشارفها الشرقية.

وياتي هذا الاعلان من التحالف في وقت ازدادت الاتهامات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بدعم داعش والعمل على نهريب قيادات من داعش واغلبهم من بقايا ضباط الحرس الجمهوري المنحل من البعثيين ، وتزامنت هذه الاتهامات عندما وصلت قوات الجيش العراقي وفي مقدمتها قوات جهاز مكافحة الارهاب الى المجمع الحكومي في مركز الرمادي ليكتشف ان لاوجود لدواعش في المنطقة ولاجثث لهم !! والذي زاد شكوك العراقيين ومنهم نواب في لجنة الامن والدفاع هو رصد طائرات مجهولة بانزال صناديق كبيرة محملة بالاسلحة والذخائر لعناصر داعش المحاصرة في الحويجة وتم تصوير الصناديق الكبيرة وهي تنزل الى مجاميع داعش وفلو حرس صدام في الحويجة يوم امس .
وأفاد بيان نشرته قيادة التحالف الدولي بأنه لا تزال هناك حاجة لتطهير أجزاء كثيرة من وسط الرمادي عاصمة محافظة الأنبار من العبوات الناسفة التي وضعها التنظيم المتشدد الذي سيطر على المدينة في مايو/أيار، وذلك بعد أيام من إعلان الجيش العراقي النصر على “داعش” في المنطقة.
وأشارت قوات التحالف إلى أن عملية تطهير المنطقة ستؤجل عودة عشرات الآلاف من المدنيين الذين فروا إلى بغداد وأنحاء أخرى في العراق.
من جهته صرح تشانس ماك كراو عضو المخابرات العسكرية الأمريكية للصحفيين في بغداد بأن قرابة 400 من مقاتلي داعش لازالوا موجودين في وسط الرمادي، فيما يوجد قرابة 300 منهم شرقا باتجاه الفلوجة.
وكان الجيش العراقي قد سيطر على الرمادي قبل ثلاثة ايام ، الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول بعد ثمانية شهور من تقدمه بحذر مدعوما بغارات جوي، ويعتبر أول انتصار كبير على “الدواعش” الذين سيطروا على ثلث أراضي العراق عام 2014.
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي رفع الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول العلم العراقي في الرمادي مركز محافظة الأنبار التي تبعد حوالي 100 كم عن العاصمة بغداد
وذكر بيان لمكتب العبادي أن قائد القوات المسلحة تجول في مدينة الرمادي والمجمع الحكومي والجسر العائم واطلع على الأوضاع، مشيدا بالقوات العراقية التي حررت الرمادي وطردت عصابات داعش منها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *