أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تصف اتهامات واشنطن لضرباتها في سوريا بقتل المئات من المدنيين بانها ” سخيفة “

وزارة الدفاع الروسية تصف اتهامات واشنطن لضرباتها في سوريا بقتل المئات من المدنيين بانها ” سخيفة “

وصفت وزارة الدفاع الروسية ، اتهامات واشنطن بان الضربات الروسية تقتل المئات من المدنيين في سوريا بأنها “سخيفة” و”لا أساس لها”.

واوضحت الوزارة في بيان لها الاربعاء “كل هذه التصريحات المجهولة التي لا أساس لها حول الاستخدام المزعوم للطيران الروسي ضد أهداف مدنية في سوريا تذكرنا على نحو متزايد بأداء المنوم المغناطيسي في السيرك”.
واعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر الثلاثاء ان “الغارات الجوية الروسية في سوريا قتلت مئات المدنيين، بمن فيهم مسعفون، واصابت مراكز طبية ومدارس واسواقا تجارية”، مشيرا الى ان واشنطن استقت هذه المعلومات من “منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ذات صدقية”.
واعتبرت وزارة الدفاع الروسية ان “الامر يبلغ حدود العبث، مع اتهامات خطيرة، استنادا الى +منظمات غير حكومية مزعومة تحظى بصدقية+”.
كما نددت الوزارة الروسية بـ”الصمت المطلق عن العمليات، وقبل كل شيء، نتائج قصف الطيران الاميركي في هذه المنطقة”، الذي خلف “عددا كبيرا من الضحايا (المدنيين)، بحيث بات من المستحيل اخفاء ذلك او تحميل المسؤولية عنه الى طرف اخر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *