أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوة الصاروخية اليمنية تدك ” قاعدة الفيصل ” في خميس مشيط بامارة عسير بصاروخ قاهر 2

القوة الصاروخية اليمنية تدك ” قاعدة الفيصل ” في خميس مشيط بامارة عسير بصاروخ قاهر 2

ردا على غارات مقاتلات العدوان الاسرائيلي على الاهداف المدنية في صعدة وصنعاء وتعز وبقية المدن اليمنية ، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الثورية اليمنية اليوم الاربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع قاهر 1 على قاعدة الفيصل العسكرية في خميس مشيط بامارة عسير جنوبي السعودية.

يشار أنها المرة الأولى التي تطال الصواريخ اليمنية قاعدة فيصل العسكرية، وكان الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان قد أعلن أن 300 هدف عسكري ومنشأة حيوية سعودية، أُدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الثورية اليمنية.
وحسب مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية: أن الصاروخ أصاب هدفة بدقة، محدثاً دماراً وأضراراً بالغة في القاعدة.
وجاء اطلاق صاروخ قاهر بعد 24 ساعة من اطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان الثورية صباح أمس الثلاثاء، صاروخاً باليستياً نوع قاهر 1 واستهدف شركة أرامكو السعودية في جيزان.
وبحسب المصدر العسكري، يأتي إطلاق صواريخ قاهر 1 ضمن المرحلة الأولى من التصعيد للرد على العدوان السعودي الأميركي ضمن خيارات الردع الإستراتيجية.
كما توغلت القوات المشتركة بمحافظة الحرث السعودية بمنطقة جيزان وسيطرت على مواقع عسكرية ودمروا مخزناً للاسلحة.
وفي موقع الرمضة بجيزان دمر أبطال الجيش واللجان الثورية مخزناً آخر للاسلحة نشبت على اثر ذلك خلافات في صفوف القوات السعودية وتطورت الى اشتباكات.
وفي مدينة تعز، قتل عدد من المرتزقة بينهم مكسيكيون واميركيون وبريطانيون في قصف صاروخي استهدف تجمعاً لهم بمديرية ذباب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *