أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحكومة العراقية تجدد رفضها لبقاء القوات التركية في شمال العراق وسط غضب شعبي وتحذيرات المقاومة والحشد
Protesters burn a Turkish national flag during a demonstration against the Turkish military deployment in Iraq, at Tahrir Square in central Baghdad, Iraq, December 12, 2015. REUTERS/Ahmed Saad

الحكومة العراقية تجدد رفضها لبقاء القوات التركية في شمال العراق وسط غضب شعبي وتحذيرات المقاومة والحشد

جددت الحكومة العراقية ، مطالبتها لتركيا بسحب قواتها التي دخلت إلى شمال العراق واتخذت من معسكر قرب مدينة الموصل مقرا لها قبل نحو أسبوعين.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي بأن مجلس الوزراء ناقش الأزمة مع تركيا، وجدد موقفه الثابت بضرورة استجابة الجارة الشمالية لطلب الحكومة بالانسحاب الكامل من أراضي العراق واحترام سيادته الوطنية.
وأضاف البيان أن العراق يأمل من مجلس الأمن الدولي اتخاذ قرار يطالب تركيا بالانسحاب، وضمان عدم تكرار هذا التجاوز.
وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء سعد الحديثي ، إن إجراء أنقرة انسحابا جزئيا لقواتها من العراق لا يشكيل استجابة للمطالب العراقية، وأكد استمرار بغداد في إجراءاتها لعرض ملف توغل القوات التركية، على مجلس الأمن الدولي.
عذا وتواصل عشائر العراق وفصائل الحشد الشعي والمقاومة الاسلامية تجديد مطالبها بانسحاب كامل لقواتها من شمال العراق ، فيما جددت المقاومة والحشد الشعبي تحذيراتها للقوات التركية اذا لم تقدم على سحب قواتها من شمال العراق. كما نددت المقاومة وفصائل الحشد الشعبي بدور اقليم كردستان لتواطئه في ادخال الجيش التركي للعراق من خلال اتفاقات ثنائية بين رئيس الاقليم مسعود البرزاني والسلطات التركية بشان الغزو التركي للاراضي العراقية واستقرارها في معسكر في بعشيقة قرب الموصل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *