أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اكثر من 146قتيلا وعشرات الجرحى من الجنود والقادة السعوديين والاماراتيين والمرتزقة في قصف صاروخي استهدف قاعدتهم في باب المندب

اكثر من 146قتيلا وعشرات الجرحى من الجنود والقادة السعوديين والاماراتيين والمرتزقة في قصف صاروخي استهدف قاعدتهم في باب المندب

اعترفت دولت الامارات صباح اليوم بمقتل احد قيادات قواتها المشاركة في العدوان السعودي على اليمن وهو العقيد سلطان محمد ضمن عشرات القتلى بعد اصابة صاروخ من طراز ” توشكا ” اطلقته القوة الصاروخية للجيش اليمني على قاعدة عسكرية لقوات العدوان في باب المندب .

وكانت القوة الصاروخية في الجيش اليمني قد وجهت ضربة قاسية لقوات الغزو في منطقة باب المندب حيث اعلنت قناة المسيرة نقلا عن مصدر عسكري يمني، عن اطﻻق صاروخ باليستي من طراز توشكا على مركز قيادة عمليات الغزاة في باب المندب. واكد المصدر ان صاروخ توشكا أصاب الهدف بدقة مما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى لقوات الغزو في باب المندب في منطقة ” شعب الجن” وبين القتلى قيادات عسكرية رفيعة من جنسيات عربية مختلفة واجانب.
واكد المصدر عسكرى للمسيرة وصول 146 جثة أغلبها متفحم إلى عدن ومعسكر عمران وإرسال سفينة طبية إلى قرب الساحل بسبب عدد الإصابات الكبير ‎ بضربة توشكا باب المندب. واحصى
واعلن المصدر العسكري اليمني عن تدمير 3 طائرات أباتشي وأكثر من 40 الية عسكرية و7 عربات و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر ،وإعطاب منظومتين باتريوت وتدمير مباني مقر قيادة الغزاة. وكان بين القتلى 23 جنديا سعوديا و 9 إماراتيين و7 ضباط مغاربة بينهم قيادات .
كما اسفر انفجار صاروخ توشكا عن انفجارات هائلة أدت لانطلاق بطارية كاتيوشا باتجاه البحر مما اثار فزع بحرية العدو المرابطة على مقربة من السواحل اليمنية، مما اضطرها للهرب فتصادمت بارجتان سعوديتان.
ومن نتائج هذه الضربة الالهية الموفقة مصرع قائد القوات السعودية الغازية العقيد الركن عبدالله السهيان وقيادات عسكرية إماراتية، حسب المصدر العسكري اليمني .
وصاروخ توشكا Tochka يسميه الناتو SS-21 هو صاروخ أرض- أرض، تكتيكي، قصير المدى، مجهز على عربة، وعربة خاصة بالتعمير الميداني. أقصى مدى للتوشكا 120 كم، ونصف قطر التدمير يبلغ 160 م، وهو صاروخ روسي المنشأ، عالي الدقة برأس حربي 500 كغ، و هو من بين أدق الصواريخ التي تملكها بعض الجيوش العربية، ومنها الجيش اليمني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *