أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس اوباما يؤكد فرض عقوبات على روسيا في حال تدخلها في اوكرانيا والاتحاد الاوروبي يدين استفتاء القرم

الرئيس اوباما يؤكد فرض عقوبات على روسيا في حال تدخلها في اوكرانيا والاتحاد الاوروبي يدين استفتاء القرم

فيما اكد الاتحاد الاوروبي ادانته لاستفتاء القرم ، أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين ، ان الولايات المتحدة ستفرض عقوبات إضافية على روسيا في حال مواصلتها ما وصفه بالتدخل الروسي في الشؤون الأوكرانية. مشددا على التشاور مع الحلفاء الاوربيين ، الا أنه اعلن انه لا يزال يرى إمكانية لحل الأزمة في أوكرانيا دبلوماسيا. معلنا انه سيقوم بزيارة لعدد من الدول الاوروبية لبحث تطورات ازمتي اوكرانيا والقرم ،

وفي كلمة ألقاها في البيت الأبيض شدد أوباما على إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات إضافية على روسيا في حال مواصلتها ما وصفه بالتدخل الروسي في الشؤون الأوكرانية.
وأضاف أوباما قائلا: “إن رسالتنا ستكون واضحة: لدينا كحلفاء في الناتو التزامات جدية تخص الدفاع المشترك، وسننفذها”.
كما أفاد أوباما بأن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يتوجه إلى أوروبا اليوم الاثنين ليلتقي زعماء دول أعضاء في حلف الناتو هي بولندا وإستونيا ولاتفيا ولتوانيا، مضيفا أنه أيضا يخطط لزيارة الدول الأوروبية الأسبوع القادم.
وادان الاتحاد الأوروبي استفتاء القرم هذا ، وأعلن اليوم “إدانته للاستفتاء في القرم” وفرضه عقوبات ضد مسؤولين في روسيا والقرم، إضافة إلى إعلان نيته “توقيع الجزء السياسي من اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا 21 مارس /آذار المقبل.
هذا ودان بيان صدر عن اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في بروكسل، “قطع بث القنوات الأوكرانية عن القرم”، معلنا فرض عقوبات ضد “موظفين مسؤولين عن خرق وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها”، حسب نص البيان، وذلك من خلال حظر دخولهم أراضي الاتحاد الأوروبي وتجميد أرصدتهم المصرفية في أوروبا.
ودعا وزراء الاتحاد ، روسيا إلى اتخاذ “خطوات باتجاه تخفيف حدة التوتر” والعودة “إلى طريق الحوار الدبلوماسي السلمي”، مهددين روسيا “بعواقب بعيدة المدى” في علاقاتها مع الدول الأوروبية. كما ناشدت بروكسل موسكو بـ “العودة إلى الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي بدلا من مواصلة السير في طريق العزلة الدبلوماسية والاقتصادية”، حسب نص البيان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مئات الملايين من اتباع اهل البيت ع في العالم أحيوا مناسبة ” عاشوراء ” ذكرى شهادة الامام الحسين ع واهل بيته واصحابه

أحيا مئات الملايين من المسلمين الشيعة، وأتباع ومحبي أهل بيت رسول الله (ص)، الثلاثاء، ذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *