أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية العماني يصل دمشق في ضربة موجعة لحصار دول مجلس التعاون الخليجي السياسي والدبلوماسي على سوريا

وزير الخارجية العماني يصل دمشق في ضربة موجعة لحصار دول مجلس التعاون الخليجي السياسي والدبلوماسي على سوريا

في خطوة تشكل ضربة سياسية ودبلوماسية للمحور السعودي – الخليجي الذي تبنى فرض قطيعة على سوريا ودعم الجماعات الارهابية في سوريا ،وصل الى دمشق اليوم يوسف بن علوي وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان ، حيث استقبله الرئيس الاسد مشيدا بالموقف العماني من الازمة السورية ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية وسلطنة عمان وحرص قيادتي البلدين على مواصلة التعاون والتنسيق بينهما بما يساهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين ويخدم أمن واستقرار المنطقة والحفاظ على مصالح شعوبها.

وتشكل زيارة وزير الخارجية العماني بن علوي لسوريا ، ضربة موجعة لحصار دول مجلس التعاون الخليجي السياسي والدبلوماسي بقيادة السعودية على سوريا.
وبحسب موقع “سانا” فقد تم ايضا بحث تطورات الأوضاع في المنطقة ولا سيما الحرب على الإرهاب في سوريا والأفكار المطروحة إقليميا ودوليا للمساعدة في إيجاد حل للأزمة السورية.
وعبر الرئيس الأسد عن تقدير الشعب السوري لمواقف سلطنة عمان تجاه سوريا وترحيبه بالجهود الصادقة التي تبذلها لمساعدة السوريين في تحقيق تطلعاتهم بما يضع حدا لمعاناتهم من الإرهاب ويحفظ سيادة البلاد ووحدة أراضيها مشددا على أن القضاء على الإرهاب سيسهم في نجاح أي مسار سياسي في سوريا.
من جهته أكد الوزير بن علوي حرص سلطنة عمان على وحدة سوريا واستقرارها مشيرا إلى أن بلاده مستمرة في بذل كل مسعى ممكن للمساعدة في إيجاد حل ينهي الأزمة في سوريا.
وفي الإطار ذاته بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع بن علوي تطورات الأزمة في سورية وضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب.
وحضر اللقاء فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور حامد حسن معاون الوزير وأحمد عرنوس مستشار الوزير وموسى المسلم مدير إدارة الوطن العربي في وزارة الخارجية والمغتربين.
وكان المعلم وبن علوي أكدا خلال زيارة المعلم إلى سلطنة عمان في السادس من آب الماضي ان الأوان قد حان لتضافر الجهود البناءة لوضع حد للأزمة في سوريا على أساس تلبية تطلعات الشعب السوري لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وضرورة مواصلة التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة التي تجمع الشعبين والقيادتين في البلدين الشقيقين.
يذكر ان السعودية تمارسا ضغطا على الكويت لمقاطعة سوريا وفرض مواقف دبلوماسية وسياسية على الكويت باتجاه معاد لسوريا ولقياد الرئيس بشار الاسد ، فيما البحرين وقطر والامارات،مازالت ملتزمة بما تفرضه السعودية عليها من مواقف معادية لسوريا وشعب سوريا ودعم الجماعات الارهابية مثل جبهة النصرة الوهابية وداعش الوهابي واحرار الشام وما يسمى الجيش السوري الحر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *