أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اليمن : اطلاف فيديو يظهر تفجير البارجة السعودية ” ام تي ينبع ” بصاروخ من طراز ” بر – بحر ” وسط صمت سعودي مطبق

اليمن : اطلاف فيديو يظهر تفجير البارجة السعودية ” ام تي ينبع ” بصاروخ من طراز ” بر – بحر ” وسط صمت سعودي مطبق

في تاكيد لاعلانهم تدمير بارجة سعودية بكامل طاقمها الحربي ليلة امس الاول في باب المندب ، بث انصار الحوثيون عبر ” قناة المسيرة ” التابعة لهم ، شريط فيديو يظهر رصدهم وتصوريرهم للبارجة السعودية المعروفة – ام تي – ينبع ” وهي تبحر في مياه البحر الاحمر في باب المندب ، ومن ثم اظهر شريط الفيديو لحظة استهداف البارجة بصاروخ بر – بحر ، ليلا اصاب البارجة بشكل مباشر وظهرت كتلة نار هائلة وسط البحر بفعل التفجير ، فيما لاذت السلطات السعودية وخاصة القيادة المشتركة للعدوان السعودي – الامراتي على اليمن بالصمت .

ويظهر شريط الفيدو مياه البحر الاحمر في صبباح اليوم التالي وفي سمائها ، مروحيات تابعة للسفن الحربية الامريكية ، وهي تحلق في مكان غرق البارجة بعد تفجيرها ، بحثا عن ناجين من طاقم البارجة الحربية السعودية ، فيما عد المراقبون نجاح الحوثيين في اطلاق صاروخ بر – بحر على البارجة السعودية ” ام تي – ينبع ” وهب من طراز السفن الفرنسية ” ميرال ” واغراقها ، وهي الثالثة من القطعات البحرية الحربية السعودية ، بمثابة تاكيد على فشل غارات المقاتلات التحالف السعودي الخليجي بدعم اسرائيلي وامريكي في استهداف القوة الصاروخية للحوثيين وللجيش اليمني .
وعلى صعيد متصل ، فشلت المناطيد الهوائية التي استخدمت القوات السعودية بمشاركة الاسطول الحربي الامريكي ، في رفع البارجة الحربية ” إم تي ينبع – ميرال ” الفرنسية التي دمرها صاروخ يمني ، والمحاولات مستمرة لرفعها ويأتي تدمير البارجة المعادية بعد أقل من 24 ساعة على خطاب زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الذي اشاد فيها بالقوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية وما تقوم به من تدمير للبارجات والقواعد العسكرية للعدو، وأكد على ضرورة استمرارها بفاعلية أكبر في تدمير…
وكان مصدر عسكري يمني قد اكد أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية – انصار الله الحوثيين – استهدفت إحدى البوارج الحربية التابعة للعدوان السعودي ودمرتها قبالة السواحل اليمنية في المخا عند بابا المندب ، ما أدى إلى تدميرها وإحراقها بالكامل وشوهدت وهي تغرق في البحر .. مشيراً إلى أن هذه البارجة كانت تقصف القرى والمدن الساحلية.
وأشاد المصدر بهذه العملية النوعية للجيش واللجان الشعبية والتي تؤكد قدرتهم الكاملة على مواجهة العدوان وما يمتلكه من أسلحة وعتاد مهما كان تطورها .. مؤكداً أن أبطال الجيش واللجان الشعبية – انصار الله الحوثيين – دائماً في الموعد للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بالوطن.

مواصفات البارجة ” ام تي – ينبع – ميرال

وتصل قيمة البارجة ” ام تي – يتبع – ميرال ” الفرنسية الصنع ، نحو 800 مليون دولار ، وهذا السعر لا يشمل قيمة التسليح، نظرًا لأنها قادرة على قطع المسافات كبيرة تجعلها من الفرقاطات التى تصل إلى ما يُسمى عسكريًا بالمياة الزرقاء، وفى الوقت نفسه قدرتها على حمل صواريخ ذات فعالية كبيرة، بالإضافة إلى كونها مُجهزة ومُسلحة لكتى تعمل فى كافة مجالات .
يبلغ طول الفرقاطة الإجمالي 142 متراً وإزاحتها 6000 طن وتصل سرعتها القصوى إلى 27 عقدة (أى 50 كيلومتر فى الساعة)فيما يصل مداها إلى 6000 ميل بحري على سرعة 15 عقدة، كمّا أنها قادرة على حمل وحدة بشرية متكاملة من 108 أفراد بما فيهم طاقم المروحية.

*كما تمتلك ” البارجة ام تي ينبع – ميرال ، مدفع رئيسي، إيطالىّ الصُنع، عيار 76 مم يبلغ مداه 20 كم وتبلغ كثافته النيرانية 120 طلقة / دقيقة، بحيثُ يكون قادرًا على نشر صواريخ مضادة و19 طربيد مضاد للغواصات، بالإضافة إلى 16 صاروخا مضادا للأهداف الجوية.
ويتمتع المدفع الرئيسي بالقدرة على إطلاق قذائف DART، والتى تبلغ سرعة إطلاقها 1200 متر / ثانية ويمكنها الوصول إلى مسافة 5 كم في خلال 5 ثوانٍ فقط، ويمكنها التصدي لأهداف جوية شديدة الانخفاض يصل ارتفاعها إلى 2 متر فقط فوق سطح البحر.
كما تمتلك البارجة ام تي ينبع – ميرال ، منظومة اطلاق رأسي VLS Vertical Launching System من النوع A43، بحيثُ تتضمن 16 خلية لاطلاق صواريخ Aster-15 للدفاع الجوي، بمدى يبلُغ 30 كيلومتر وارتفاع 13 كيلومتر.
وتضم البارجة ام تي ينبع – ميرال صواريخ «اكسوسيت» فرنسية مضادة للسفن من الجيل الثالثMM-40 Exocet Block III ، مما يُعزز القدرة على الهجوم ضد الاهداف البرية الساحلية من على مسافة 180 كيلومتر.
ومزودة برشاشين ثقيلين عيار 12.7 ملم NH-90 فرنسية مضادة للغواصات.
كما تمتلك الفرقاطة مدفعين Nexter Narwhal عيار 20 ملم، المُطعمان بخاصية تحكم القتال عن بعُد ضد الاهداف الجوية والبحرية المقتربة.
تتضمن منظومتها قاذفين للطوربيدات مزودين بعدد 19 طوربيدا مُضادا للغواصات من النسخة MU-90، ويصل الى عمق 1000 متر.
* كما تتمتع البارجة ام تي ينبع – ميرال ، بعدد من المميزات الإلكترونية، من أبرزها؛ الردار الذى تمتلكه الفرقاطة، وهو ردار فرنسىّ Héraklès من فئة PESA، حيثُ يتمتع بالقدرة على المسح الالكتروني الإيجابي النشط AESA Active Electronically Scanned Array، وذلك بعكس الردار الموجود فى الفرقاطة الإيطالية.
* كما تتميز بمنظومة Sagem NGDS شديدة التطور للدفاع الذاتي ضد مختلف التهديدات سواء الطوربيدات أو الصواريخ المضادة للسفن، حيثُ تطلق التدابير الواقية والوسائل الخداعية المضللة للصواريخ والطوربيدات، كمّا تطلق الشراك الخداعية المُضللة للرادار RF Decoy والأشعة تحت الحمراء IR Decoy والليزر Laser Decoy بخلاف الشراك الصوتية المُضللة والمُغرية للطوربيدات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *