أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الحشد الشعبي ومشاركة القوات الامنية تحرر تلال حمرين ومكحول وتقتل اعداد كبيرة من ارهابيي داعش

قوات الحشد الشعبي ومشاركة القوات الامنية تحرر تلال حمرين ومكحول وتقتل اعداد كبيرة من ارهابيي داعش

اعلنت قوات الحشد الشعبي ، انها قتلت العشرات من عناصر تنظيم “داعش” في كمين نصبته لهم بعد هروبهم من مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين ، كما نجحت قوات الحشد بمشاركة القوات الامنية من تحرير تلال مكحول بالكامل والقصور الرئاسية و قرية الزوية بمحافظة صلاح الدين، من سيطرة “داعش”.

واكد قيادي في الحشد الشعبي ، أن القوات الأمنية تمكنت من قتل العشرات من عناصر “داعش” الهاربين من مركز مدينة بيجي بكمين نصبته لهم قرب محطة الطاقة الحرارية.
ووجه طيران الجيش العراقي ضربة جوية أسفرت عن تدمير وكرين وقتل من فيهما من عناصر التنظيم الإرهابي وتدمير آلية مدرعة في تلال مكحول خلف القصور الرئاسية شرق بيجي.
كما اعلنت قوات الحشد الشعبي اليوم السبت تحرير تلال مكحول بالكامل والقصور الرئاسية و قرية الزوية بمحافظة صلاح الدين، من سيطرة “داعش”.
وفي محافظة الأنبار ذكر بيان لعمليات الجزيرة والبادية أن” قطعات الفرقة السابعة والحشد الشعبي مدعومة بطيران الجيش حررت المنطقة الشرقية لبلدة البغدادي وتمكنت من قتل 40 إرهابيا”.
وأضافت أن القوات المشتركة (الجيش والقوات الأمنية والحشد) تمكنت من قتل وإصابة 52 مسلحا من التنظيم في بلدة البغدادي غرب محافظة الأنبار.
واصلت القوات العراقية تقدمها شمالا في اكبر هجوم تشنه ضد تنظيم الدولة الاسلامية منذ اشهر، وباتت على بعد نحو 25 كلم شمال بيجي، حسب ما افاد مسؤولون امنيون.
وكانت القوات العراقية استعادت مدينة بيجي ومصفاتها النفطية وبلدة الصينية من تنظيم الدولة الاسلامية خلال الايام القليلة الماضية باستنثاء جيوب محدودة محاصرة في المدينة، فيما واصلت القوات اندفاعها شمالا على الطريق المؤدي الى مدينة الموصل.
وبلغت القوات العراقية بلدة الزوية وهي تتقدم باتجاه الشرقاط اخر المدن الواقعة ضمن محافظة صلاح الدين قبل الوصول الى حدود محافظة نينوى التي تعد المعقل الاساسي للتنظيم الاصولي وعاصمتها الموصل.
وقال ضابط رفيع في قيادة عمليات صلاح الدين، لفرانس برس “ان القوات العراقية تحاصر بلدة الزوية وقرية المسحك الواقعتين على بعد 25 كلم شمال بيجي”.
والسيطرة على الزوية والمسحك يضيق الخناق على عناصر التنظيم في هذه المنطقة ويعزلهم عن بقية المناطق ويمنع تحركهم باتجاه المدن الواقعة شرق دجلة مثل الحويجة.
وقال قيادي في الحشد الشعبي، ان “استعادة الزوية سيحرم داعش من المناورة والحركة من المناطق الامنة باتجاه الغرب (الرمادي) وسيكون التنظيم في موقف حرج ، وهذه التطورات تعد فزة مهمة باتجاه نينوى وفرض سيطرة على طريق صلاح الدين نينوى” الذي سقط بيد داعش منذ حزيران/يونيو من العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *