أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سقوط طائرة مسيرة امريكية تحمل صواريخ في ” واسط ” وغضب شعبي كبير في المحافظة لتجاهل الامريكيين خطورة سقوطها على مناطق سكنية

سقوط طائرة مسيرة امريكية تحمل صواريخ في ” واسط ” وغضب شعبي كبير في المحافظة لتجاهل الامريكيين خطورة سقوطها على مناطق سكنية

وسط غضب شعبي كبير في المحافظة ، اعلن مجلس محافظة واسط، اليوم السبت، سقوط طائرة اميركية مسيرة قرب مطار سري يعود لرئيس النظام السابق صدام حسين، جنوبي الكوت، (180 كم جنوب بغداد)، فيما أكد أن الطائرات كانت تحمل صواريخ موجهة.

وساد عضب شعبي في محافظة واسط ، لتورط الولايات المتحدة بتسيير طائرات دون طيار وهي تحمل صواريخ دون ان تراعي خطورة سقوط مثل هذه الطائرات على مناطق سكنية في المحافظة,
وتوقعت مصادر امنية ان تكون الطائرة المسيرة التي سقطت وهي تحمل صواريخ جزءا من عمليات سرية تنفذها القيادة العسكرية الامريكية والمخابرات الامريكية في العراق بقصف اهداف لقوات الحشد الشعبي او المقاومة الاسلامية والقوات الامنية في جبهات القتال بهدف دعم عناصر داعش الوهابية وحلفائهم من حرس الطاغية صدام .
وشددت هذه المصادر على ضرورة ان تخاطب الحكومة الاتحادية السفارة الامريكية بهذا الحادث الخطير وتستتفر عن المهام التي كان يخطط لها الضباط الامريكيون باطلاقهم تلك الطائرة المسيرة في الاجواء العراقية ودون علم السلطات العراقية .
وقال عضو مجلس محافظة واسط هاشم مكسر الزاملي إن “طائرة اميركية مسيرة تحمل صواريخ سقطت، ظهر اليوم، قرب مطار سري (مطار اضحية) يعود لرئيس النظام السابق في منطقة اضحية،(18 كم جنوبي غرب ناحية الموفقية، 30 كم جنوب الكوت)”.
وأضاف الزاملي أن “اسباب سقوط الطائرة لم تعرف حتى الان”.
هذا وكالعادة التزمت قيادة القوات الامريكية الصمت على هذا الحادث ، كما ان الحكومة الاتحادية في بغداد لم تعلق على هذا الحادث الخطير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *