أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 13 فلسطينياً بينهم طفلان وإصابة 6 إسرائيليين في هجومين بالسكاكين وبنيران جنود اسرائيليين خلال 24 ساعة

استشهاد 13 فلسطينياً بينهم طفلان وإصابة 6 إسرائيليين في هجومين بالسكاكين وبنيران جنود اسرائيليين خلال 24 ساعة

أكدت مصادر فلسطينية السبت،استشهاد على الأقل في مواجهات مع جنود الاحتلال الاسرائيلي في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بالإضافة إلى جرح ما لا يقل عن 220 آخرين.

كما أفادت الوكالة الفلسطينية خلال الساعات الأولى من مساء السبت، استشهاد الطفلين مروان هشام بربخ (13 عاماً) وخليل عمر عثمان (15 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة “الفراحين”، شرقي خان يونس بقطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة في رام الله، استشهاد ستة فلسطينيين السبت، اثنان منهم برصاص الجنود الإٌسرائيليين بمدينة القدس، وآخران استشهدا متأثرين بإصابتهما في مواجهات سابقة، إضافة إلى طفلين شرقي “خان يونس.”
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ صباح الجمعة، ارتفع إلى 13 شهيدا حتى اللحظة،اي خلال 24 ساعة فيما بلغ عدد القتلى منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، 20 قتيلاً، وأكثر من 1000 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي.
وأفادت المصادر الفلسطينية باستشهاد شاب يُدعى إسحق بدران، في الـ16 من عمره، في حي “المصرارة” بالقدس صباح السبت، بينما استشهد شاب آخر، في حي “باب العامود”، وسط القدس، قالت الشرطة الإسرائيلية إنه قام بطعن عدد من الجنود.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سامري، إن مهاجماً فلسطينياً قام بطعن اثنين من الجنود قرب “باب دمشق” بالقدس القديمة، وذكرت أن الهجوم هو الثاني من نوعه السبت.
وأضافت أن عدداً من أفراد الشرطة اشتبهوا في الشاب الفلسطيني، وعندما حاولوا استطلاع هويته، قام بطعن اثنين منهما، وأشارت إلى إصابة أحدهما في عنقه.
وتابعت بقولها إن أفراد الشرطة من وحدة قريبة وصلوا إلى المكان، وقاموا بإطلاق النار على المهاجم، فأردوه قتيلاً في الموقع، وأكدت أن جنديين آخرين أصيبا خلال إطلاق النار.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة تحقق فيما إذا كان أحد أفرادها الجرحى في هجوم منطقة “باب العامود”، قد أصيب بنيران زملائه عن طريق الخطأ.
وفي وقت سابق السبت، قام شاب فلسطيني بطعن “رجلين من اليهود المتشددين دينياً”، في نفس المنطقة، مما أدى إلى إصابتهما بجروح بين طفيفة ومتوسطة، بحسب الراديو الإسرائيلي، وقامت الشرطة بإطلاق النار على الشاب الفلسطيني فأردته قتيلاً على الفور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *