أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير للكونغرس الامريكي يؤكد دخول 250 الف مقاتل الى العراق وسوريا منذ 2011 مما يثبت فشل امريكا في وقف تدفقهم

تقرير للكونغرس الامريكي يؤكد دخول 250 الف مقاتل الى العراق وسوريا منذ 2011 مما يثبت فشل امريكا في وقف تدفقهم

يشهد الكونغرس الأمريكي، ضجة كبيرة بعد نشر تقرير صادر عن لجنة “تاسك فورس” التابعة للكونغرس والذي اشار الى أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في وقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى جماعات إرهابية في كل من العراق وسوريا وفي مقدمتها تنظيم داعش الوهابي.

ولفت التقرير الذي صدر الثلاثاء إلى أن 250 ألف مقاتل أجنبي دخلوا إلى العراق وسوريا منذ العام 2011، وأنه وخلال الأشهر التسعة الماضية انضم نحو 7000 مقاتل لهذه المنظمات الإرهابية.
وألقى التقرير الضوء على أنه “ورغم الجهود الحثيثة التي انصبت على وقف هذا التدفق إلا أننا فشلنا فشلا ذريعا في وقف الأمريكيين من السفر والانضمام إلى الجهاديين.”
وجاء في التقرير أنه ورغم كون أغلب المجندين الجدد يأتون من مناطق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلا أن هناك الآلاف من المقاتلين القادمين من الغرب تمكنوا من السفر إلى المنطقة، وأن منهم 250 أمريكيا سافر أكثر من نصفهم خلال العام الماضي إلى التنظيم من ضمنهم 30 فتاة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *