أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مناورات ” ثأر الله ” لحرس الثورة الاسلامية تبدأ لاختبار الاستعدادت الدفاعية واختباردقة اصابة الصواريخ البالستية اهدافها

مناورات ” ثأر الله ” لحرس الثورة الاسلامية تبدأ لاختبار الاستعدادت الدفاعية واختباردقة اصابة الصواريخ البالستية اهدافها

بدأت قوات حرس الثورة الاسلامية ، مناورات ” اقتدار ثار الله ” بكلمة القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري ، ومن المقرر أن تستمر الى يوم غد الجمعة ، بمشاركة 50 الفا من قوات التعبئة العامة ضمن 250 فوجا بهدف الجاهزية والاستعدادات الدفاعية لمواجهة أي عدوان محتمل على البلاد.
وتتضمن المناورات عمليات جوية ومنها الانزال والهبوط ونقل القوات جوا.

واكد اللواء جعفري ، أن الهدف من المناورات هو تطوير دقة الإصابة في الصواريخ البالستية ورفع جهوزية القوات المسلحة وتحقيق الاستقرار والامن في المنطقة.
على الصعيد ذاته اعلن المتحدث باسم مناورات ‘اقتدار ثارالله’ العمید ناصر شعباني ، أن 65 طیارا تعبویا یشارکون في تنفیذ عملیات مختلفة في اطار هذه المناورات لقوات التعبئة التابعة للحرس الثوري.
وقال العمید شعباني في تصریح ادلى به الاربعاء، ان هذه المناورات الامنیة تجري بمشارکة وحدات مقر ‘ثارالله’ من افواج الامام علی (ع) والامام الحسین (ع) وعاشوراء والزهراء (سلام الله عليها) وخاصة بیت المقدس.
وقال اللواء جعفري : ان هذه المناورات تجري بهدف الحفاظ علی انسجام القوات التعبویة واضاف، ان افراد الوحدات الشعبیة والی جانب اعمالهم الطبیعیة التی یزاولونها، یکون بامکانهم فی غضون ساعتین الوصول فی ظروف خاصة عند الحاجة الی وحداتهم الاصلیة ویصبحوا جاهزین لانجاز العملیات المکلفین بها.
وعلى صعيج متصل، اعلن العمید شعبانی بان هذه المناورات ستشهد مشاركة 10 طائرات صغیرة من طراز ‘جایروبلند’ و 20 جهاز ‘مظلة ذات محرك’ وجهاز ‘کایت’ واحد مجهز بمحرك ومروحیة ‘ام آی 17’، تشارك بمختلف انواع العملیات الجویة ومنها الانزال والهبوط الجوي ونقل القوات جوا والهجوم الجوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *