أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السعودية تعلن ارتفاع عدد القتلى في التفجير الانتحاري ضد قوات الطوارئ في ابها الى 15 جنديا وداعش تتبناه

السعودية تعلن ارتفاع عدد القتلى في التفجير الانتحاري ضد قوات الطوارئ في ابها الى 15 جنديا وداعش تتبناه

اعلنت السلطات السعودية ، مقتل 15 شخصا في تفجير انتحاري استهدفت قوات طواري في مسجد في منطقة بني مالك يبعد 17 كيلومترات عن مركز مدينة ” ابها” ، واعلن متحدث باسم وزارة الخارجية اصابة 9 اخرين بجراح مختلفة ، يما اكد شهود عيان مقتل 17 شخصا؟
وقال مواطن في ابها في اتصال بشبكة نهرين نت ان المسجد يقصده المسلمون من الطائفة الاسماعيلية وهي تشكل اغلبية في ابها وعسير.

أعلن تنظيم ” داعش “، عبر عدد من الصفحات الموالية له على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً لقوات الطوارئ في جنوب غرب السعودية، وقت صلاة الظهر الخميس.
وجاء في بيان منسوب للتنظيم المتشدد المعروف باسم “داعش”، أن قوات الطوارئ، التي وصفها بـ”صرح من صروح الردة”، تقوم بدور كبير في تعذيب أنصار التنظيم في المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله إنه “أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين”.
ولفت المتحدث الأمني إلى أن التفجير أسفر عن إصابة نحو تسعة آخرين، بينهم “إصابات بالغة”، وأضاف أنه تم العثور على “أشلاء” يُعتقد أنها ناتجة عن تفجير بحزام ناسف، وأكد أن الحادث لايزال محل متابعة الجهات الأمنية المختصة.
وشهدت السعودية، في مايو/ أيار الماضي ، تفجيرين استهدفا مسجدين للشيعة، هما مسجد “الإمام علي بن أبي طالب” بالقطيف، حيث أسفر عن استشهاد 21 شخصاً، ومسجد “الإمام الحسين” في الدمام، والذي أسفر عن استشهاد 4 أشخاص .

سعودية تفجير ابها 2

سعودية تفجير ابها 3

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *