أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تدمير اكبر معمل لتفخيخ المركبات وسط الفلوجة ومقتل مسؤول جلب وتجهيز الانتحاريين شمال المدينة

تدمير اكبر معمل لتفخيخ المركبات وسط الفلوجة ومقتل مسؤول جلب وتجهيز الانتحاريين شمال المدينة

اكد القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت في تصريح نقلته اذاعة صوت العراق ، مقتل مسؤول الانتحاريين في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، المدعو أبو حماد عراقي الجنسية مع اثنين من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل الى أحد الأزقة في حي سكني وذلك في كمين محكم، فيما أكد تحقيق تقدم ملموس في عمليات تطهير الأحياء السكنية في الناحية.

وأوضح المعموري أن “القيادي يعد من قيادات الخط الثاني في داعش الوهابي، ضمن محافظة الأنبار، وهو المسؤول عن جلب الانتحاريين الى قواطع التماس المباشر مع القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي”.
كما أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن تدمير أكبر معمل لتفخيخ المركبات وسط مدينة الفلوجة، وذلك بجهد استخباري عراقي دقيق وبالتعاون مع أبناء المدينة وحسب مسؤولين امنيين فان هذا المعمل كان يعمل على تجهيز مئات السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة التي يستخدمها الارهابيون.
وقالت الخلية في بيان إن “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية نوعية استهدفت أكبر معمل لتفخيخ العجلات وسط الفلوجة، ما أدى الى تدميره بشكل كامل”.
على صعيد تطورات الوضع الامني في الانبار اعلنت قيادة عمليات الأنبار تطويق منطقة البوعيثة حيث تمكنت القوات الأمنية من تفكيك 30 عبوة ناسفة ومعالجة سيارتين مفخختين.
وتمكنت القوات الامنية في بغداد اليوم السبت من قتل اثنين من عناصر تنظيم “داعش” حاولا التعرض للقوات الأمنية في الأنبار، وتم تفجير 4 أوكار مفخخة وقتل من فيها.
في غضون ذلك صرح مصدر أمني أن طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية على منطقة السجارية أسفرت عن تدمير مخبأ يحتوي على أسلحة وعتاد وعن قتل من فيه من عناصر تنظيم “داعش”.
وفي شرق الرمادي كان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت،عن مقتل 15 عنصراً من “داعش” بينهم قناصون عرب الجنسية خلال تقدم القوات الأمنية السبت.
وقال جودت إن “القوات الأمنية استطاعت خلال التقدم تفكيك 35 عبوة ناسفة و13 منزلا مفخخا، فضلا عن تدمير كدس عتاد وثلاثة مركبات للتنظيم في قاطع عمليات حصيبة الشرقية شرق الرمادي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *