أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش اليمني وانصار الله يقصفون مطار عدن بصواريخ غراد .. والسعودية ترسل ” الاباتشي ” الى عدن

الجيش اليمني وانصار الله يقصفون مطار عدن بصواريخ غراد .. والسعودية ترسل ” الاباتشي ” الى عدن

بالرغم من اعلان ميليشيات مهدي بدعم العدوان السعودي ومشاركة قوات اماراتية السيطرة على عدن وعلى مطار عدن وحوالي المطار ، الا ان قوات الجيش اليمني واللجان الثورية – انصار الله الحوثيون – نجحت في قصف مطار عدن الدولي مساء الخميس بعدة قذائف صاروخية من نوع غراد والكاتيوشا.

وزعمت ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي ، إن عدة قذائف سقطت في محيط المطار ولكن لم تصب المبنى أو طائرة النقل العسكرية السعودية التي كانت جاثمة على المدرج.
ولا تزال بعض المواقع القريبة من مدينة عدن تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح وتتخذها منطلقا لهجمات صاروخية من حين لآخر على مواقع في مدينة عدن التي باتت بالكامل تحت سيطرة القوات الموالية للسلطة المعترف بها دوليا.
خط مسار تفاوضي
سياسيا، يجري مندوبون عن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، المتحالف مع الحوثيين في الحرب الدائرة في بلاده، محادثات في العاصمة المصرية القاهرة مع دبلوماسيين أمريكيين وبريطانيين واماراتيين تهدف الى وضع حد للقتال الدائرة منذ 4 شهور، حسب مصدر مقرب من صالح.
ونقلت وكالة رويترز للانباء عن عادل شجاع، وهو من قيادات حزب المؤتمر الذي يتزعمه صالح قوله “هناك مفاوضات تجري في القاهرة بين قياديي حزب المؤتمر ودبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا ودولة الامارات من أجل التوصل الى حل سلمي للأزمة اليمنية ولرفع الحصار على اساس ان استمرار الحرب والحصار يخدم الجماعات المتطرفة.”
وقال شجاع “تحقق المفاوضات تقدما مهما الى الآن”.
وذكر تقريرر لراديو اوستن الاوروبي ، نقلا عن دبلوماسيين غربيين في الرباض ، وصول عدد من طائرات الأباتشي الى عدن من خلال طائرة نقل عسكرية عملاقة حملت مروحيات الاباتشي لمطار عدن .
وفي المقابل قلل الحوثيون من أهمية التقدم العسكري لميليشيات هادي في عدن ووصفوه بالتقدم المحدود والضعيف.
وهدد الناطق باسم الحركة الحوثية محمد عبد السلام في منشور له على صفحته في الفيسبوك بأن الحوثيون سيبدأون ما وصفها بالخيارات الاستراتيجية والحرب المفتوحه ضد ما وصفه بـ”العدوان السعودي على اليمن” وهو التهديد الذي سبقه اليه زعيم الحركة الحوثية عبد الملك الحوثي في آخر خطاب مكتوب وجهه قبل أيام ونشرته وكالة الأنباء سبا التي يديرها الحوثيون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *