أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس روحاني مخاطبا قادة الخليج : كان عليكم ان تنضموا الى ” معسكر محمد ” لا الى ” كامب ديفيد “

الرئيس روحاني مخاطبا قادة الخليج : كان عليكم ان تنضموا الى ” معسكر محمد ” لا الى ” كامب ديفيد “

ندد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ضمنيا بالاجتماع الخليجي مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قائلا إنه كان على قادة دول الخليج التوجه إلى “معسكر محمد” عوضا عن السفر إلى “كامب ديفيد”.

وقال روحاني، خلال لقاء جمعه بمرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي، السبت، إن إيران الإسلامية “لم ولن تعتدي على أي بلد، لكن اذا تعرضت للعدوان.. فان ردها سيكون كما في الثماني سنوات من الدفاع المقدس ردا موجعا وقاسيا ما يجعل المعتدي يندم” . مضيفا أن الشريعة الإسلامية “لا علاقة لها بالعنف” واصفا من يرون خلاف ذلك بأنه “لا يفقهون شيئا عن الشريعة.”
وانتقد روحاني زعماء دول الخليج على لجوئهم الى الولايات المتحدة بحثا عن دعم وسند لهم طالبا منهم “اللجوء إلى معسكر النبي الأكرم، لا إلى كامب ديفيد.. لأن معسكر الإسلام والنبي الأكرم وحده القادر على إنقاذكم” في إشارة من إلى ترجمة اسم “كامب ديفيد” إلى “معسكر داود”.
يذكر ان مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ، اكد إن بلاده مستمرة بالسير في سياستها بالمنطقة – والتي تثير اعتراض الكثير من الدول العربية – قائلا إن ما يجري اليوم هو “إعادة إنتاج جاهلية قدرتها أخطر بمئات المرات من جاهلية ما قبل الإسلام” ولكنه زعم بأن بلاده “قادرة على الوقوف في وجه ظاهرة جاهلية اليوم.”
واعتبر اية الله خامنئي أن “غياب الامن في الدول الإسلامية في الظروف الراهنة وقتل الأشقاء وهيمنة الجماعات الإرهابية في دول المنطقة، ما هي إلا نماذج للجاهلية المعاصرة اليوم والتي هي إفراز لمخطط قوى الاستكبار وعلى رأسها أمريكا” .
مضيفا أن اليمن “تحول الى مسرح لقتل الاطفال والنساء الأبرياء على يد دول مسلمة بالظاهر ولكن المخطط الرئيسي هو أميركا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *