أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي يعتقل امريكيا من اصل عراقي كان يعمل مترجما للجيش الامريكي بعد سفره للقتال مع داعش

مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي يعتقل امريكيا من اصل عراقي كان يعمل مترجما للجيش الامريكي بعد سفره للقتال مع داعش

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الـ”FBI”، عن اعتقال الامريكي بلال عبود العراقي الاصل ، المشتبه بسفره للقتال في صفوف داعش الوهابي .

بحسب معلومات الـFBI فإن عبود ، كان قد عمل مترجم لقوات الجيش الأمريكي في العراق العام 2009 قبل أن يهاجر ويحصل على الجنسية الأمريكية لاحفا في العام ذاته.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عناصره أوقفوا عبود مؤقتا في العام 2013 بطريقه للسفر إلى العراق، في حين أن عبود زعم أن سبب سفره هو لزيارة أفراد من عائلته، ولكن لاحقا في العام ذاته قال لـFBI إنه سافر إلى سوريا للقتال بصفوف الجيش السوري الحر.
وكشفت التحقيقات بحسب ما بينته السلطات الأمريكية أن عبود أعلن مبايعته وولائه لزعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي وذلك بعد حجز حاسوبه النقال والاطلاع على محتوياته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *