أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تفاديالانهيار وهزيمة قواتها على الحدود مع اليمن .. الرياض تعلن ارسال “قوات ضاربة ” لمسك الحدود ومواجهة مقاتلي القبائل اليمنية

تفاديالانهيار وهزيمة قواتها على الحدود مع اليمن .. الرياض تعلن ارسال “قوات ضاربة ” لمسك الحدود ومواجهة مقاتلي القبائل اليمنية

في اعتراف ضمني بفشل عشرات الالاف من قواتها على الحدود مع اليمن في منع تغلغل مقاتلي القبائل اليمنية الى عمق الاراضي السعودية واستهداف وحدات عسكرية ومنشئات حكومية بالقذائف والصواريخ ومقتل واصابة اعداد كبيرة من جنودنا ، اعلنت القوات المسلحة السعودية الاستعانة بقوات اضافية على الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة، و أطلقت عليها اسم “القوة الضاربة”.

وحسب مصدر في الجيش السعودي ، وصلت هذه القوة إلى مدينة نجران في طريقها إلى الخطوط الأمامية المتاخمة للأراضي اليمنية، وتتكون من فرق صاعقة ومدرعات ومدفعية على امل ان تمنع مقاتلي القبائل اليمنية من الاستمرار في السيطرة على مواقع ومراكز حدودية سعودية وفرار الجنود السعودية منها .
مهمة القوات السنغالية والماليزية
هذا وتتكتم القيادات العسكرية على مكان تواجد وانتشار القوات السنغالية والماليزية ، هل زج بها على الحدود ام انها معدة لقمع اي تحرك شعبي او تمرد في صفوف قوات سعودية ، خاصة بعد توسع الخلافات بين افراد اسرة ال سعود الحاكمة وورود انباء عن سحب صلاحيات تحريك قطعات الحرس الوطني من وزير الحرس الوطني الامير متعب نجل الملك السابق عبد الله اثر خلافات على الاطاحة بولي العهد مقرن ،وتعيين الامر محمد نايف وليا للعهد وتعيين محمد نجل الملك سلمان وليا لولي العهد .
واعترف مصدر مسؤول في مدينة نجران ، وقوع قصف من المقاتلين اليمنيين على نجران ومنطقة الخوبة جنوب جازان في السعودية مما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى، وذلك قبل هدنة إنسانية يُتوقع أن تبدأ مساء اليوم.
وبات حديث السعوديين في المدن السعودية ، حديث مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين ، وسط تساؤل عن سر هذا الهروب الجماعي للجنود السعوديين وسر نجاح مقاتلي القبائل في السيطرة على المواقع العسكرية الحدودية بهذه السهولة رغم امتلاك الجنود السعوديين اسلحة متطورة ونواظير بعيدة ونواظير ليلية .
ونُقل عن الناطق باسم الدفاع المدني في منطقة جازان -المجاورة لنجران- أن هناك سقوطا مستمرا لقذائف هاون في الخوبة، إحدى القرى المجاورة للقرى اليمنية.
وكان الحوثيون قالوا إنهم أطلقوا صواريخ كاتيوشا وقذائف مورتر على مدينتي جازان ونجران امس الاثنين،ردا على قصف السعوديين محافظتي صعدة وحجة بأكثر من 150 صاروخا.
وتستمر المواجهات على الحدود في مناطق مختلفة من الشريط الحدودي ذي التضاريس الجبلية والوديان وتدفق الانهار في وديانها، بينما تهدأ وتيرتها في المناطق الصحراوية وبعد غروب الشمس.-
يذكر ان تقارير غربية كانت قد ذكرت قبل اسبوعين رصد فرار اكثر من 10 الاف و200 جندي وضابط سعودي من وحداتهم ومواقعهم العسكرية على الحدود مع اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *