أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مصدر امني سعودي يعترف بمقتل 3 جنود سعوديين على الحدود مع اليمن ومصادر يمنية تتحدث عن مقتل وجرح 23 جنديا سعوديا

مصدر امني سعودي يعترف بمقتل 3 جنود سعوديين على الحدود مع اليمن ومصادر يمنية تتحدث عن مقتل وجرح 23 جنديا سعوديا

في اعتراف نادر يتعارض وسياسة التكتم على سقوط قتلى في صفوف جنودها في مواجهة الحوثيين والقبائل اليمنية الاخرى على الحدود الجنوبية من السعودية مع اليمن ، اعلن بيان لوزارة الداخلية السعودية، مقتل 3 جنود من القوات البرية السعودية في اشتباكات مع المقاتلين الحوثيين، بالإضافة إلى عنصر من حرس الحدود السعودي بسقوط قذيفة جنوب البلاد على الحدود مع اليمن الخميس 30 أبريل/ نيسان.

فيما تناقلت تعليقات التواصل الاجتماعي لليمنيين ، انباء عن مقتل وجرح 23 جنديا سعوديا على الحدود مع السعودية وليس 3 كما اعلن بيان وزارة الداخلية في الرياض ، دون ان اعطاء اية توضيحات عن مكان مقتلهم.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه “في عملية نوعية، قامت القوات البرية اليوم بصد هجوم قامت به مجموعات من الميليشيات الحوثية ومن يساندها من الألوية المتمردة على الشرعية، على حدودنا الجنوبية بقطاع نجران”.
وأضافت الوكالة أن تلك المجموعات كانت تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية، واشتبكت معها القوات البرية بالنيران المباشرة وغير المباشرة، وبمساندة ضربات جوية مباشرة، مما أدى “قتل العشرات من أفراد الميليشيا”، ومقتل 3 من جنود القوات البرية.
وكان متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أعلن في وقت سابق الخميس مقتل قائد دورية تابعة لحرس الحدود بعد تعرض الدورية لقذيفة في مركز جلاح بقطاع الحرث في منطقة جازان.
وكان 8 عناصر من حرس الحدود السعودي قتلوا في حوادث إطلاق نار متفرقة كان مصدرها الجانب اليمني، منذ بدء التحالف العربي غاراته الجوية على اليمن ن حسب مصادر سعودية فيما تقدر القبائل اليمنية عدد قتلى الجنود السعوديين حتى الان على الحدود بين البلدين وفي هجمات يشنها مقاتلون من القبائل اليمنية من طخية وهمدان والحوثيين ، اكثر من 150 قتيلا وجريحا وفرار الالاف من الجنود السعوديين منذ بدء العدوان السعودي – الامريكي على اليمن في 26 من شهر مارس الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *